Close ad

لعشاق معالجات إنتل.. أسباب تعطل وحدات Core i9 عند ممارسة الألعاب وطريقة حل المشكلة

9-5-2024 | 23:53
لعشاق معالجات إنتل أسباب تعطل وحدات Core i عند ممارسة الألعاب وطريقة حل المشكلةمعالجات Core i9
عمرو النادي

أصدرت شركة إنتل أخيرًا بيانًا رسميًا يتعلق بمشاكل الاستقرار والتعطل التي تُعاني منها معالجاتها المتطورة من الجيل الثالث عشر والرابع عشر Core i9 Raptor Lake Refresh و Raptor Lak، والتي يواجهها بعض مالكي هذه المعالجات أثناء ممارسة الألعاب.

موضوعات مقترحة

تأخر في الاستجابة:

بالرغم من علم المختصين بهذه المشكلة منذ فترة، إلا أن إنتل لم تتوجه رسميًا للمستخدمين النهائيين في وقت سابق، واكتفت بتوجيه نصائح إلى شركاء تصنيع اللوحات الأم.

نصائح إنتل لحل المشكلة:

في بيانها الجديد، تنصح إنتل المستخدمين بعدم استخدام "إعدادات توفير الطاقة الأساسية" (Baseline Profile) التي أوصى بها مُصنعوا اللوحات الأم مؤخرًا. وتوضح إنتل أن هذه الإعدادات تختلف عن "إعدادات إنتل الافتراضية" (Intel Default Settings) التي توصي الشركة باستخدامها لحل مشاكل عدم الاستقرار.

وفقًا لإنتل، فإن إعدادات "توفير الطاقة الأساسية" مبنية على توجيهات سابقة قدمتها الشركة لمُصنعي اللوحات الأم، وهي لا تتناسب مع جميع اللوحات. لذلك، توصي إنتل المستخدمين بتطبيق "أعلى ملف تعريف لتوفير الطاقة" (highest power delivery profile) المتوافق مع تصميم اللوحة الأم الخاصة بهم.

ملخص النصائح:

بإيجاز، تنصح إنتل المستخدمين بتجاهل إعدادات "توفير الطاقة الأساسية" التي يوصي بها مُصنعو اللوحات الأم، واستخدام "إعدادات إنتل الافتراضية" الموضحة في جدول خاص .

تحليل المشكلة:

ترى إنتل أن إعدادات "توفير الطاقة الأساسية" التي يوصي بها مُصنعو اللوحات الأم قد تكون مُبالغ فيها، حيث تقلل من استهلاك الطاقة بشكل يؤثر على أداء المعالج.

توصي إنتل باستخدام "إعدادات إنتل الافتراضية" مع اللوحات الأم العادية، بينما بالنسبة للوحات الأم الفاخرة، توصي الشركة باستخدام "أعلى ملف تعريف لتوفير الطاقة" المتوافق مع إمكانيات اللوحة الأم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: