Close ad

وصول أول طائرتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى صنعاء

10-4-2015 | 18:21
وصول أول طائرتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى صنعاءمساعدات الطبية - آرشيفيه
أ ف ب
هبطت طائرتان تحملان مساعدات طبية، الأولى للجنة الدولية للصليب الأحمر، والثانية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في صنعاء الجمعة، فيما استمرت الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين، خصوصًا في الجنوب.
موضوعات مقترحة


من جانبها، طلبت الأمم المتحدة -الجمعة- "هدنة إنسانية فورية لبضع ساعات" على الأقل يوميًا في اليمن للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في اليمن ماري كلير فغالي عبر الهاتف "إنها أول طائرة للجنة الدولية للصليب الأحمر تهبط في صنعاء، وهي محملة بـ16 طنًا من المساعدات الطبية" تشمل "أدوية ومعدات جراحية".

وتابعت المتحدثة التي كانت موجودة في مطار صنعاء أثناء هبوط الطائرة "غدًا السبت، من المفترض أن تصل طائرة ثانية تحمل 32 طنًا من المساعدات الطبية، ومولدات كهربائية ومعدات لتنقية المياه مخصصة لمستشفيات صنعاء".

وبعد ساعات قليلة وصلت طائرة تابعة لليونيسف إلى مطار صنعاء تحمل 16 طنًا من المساعدات الطبية، حسبما أفاد المتحدث باسم يونيسيف محمد الأسعدي لوكالة فرانس برس.

وقال الأسعدي إن الشحنة تتضمن "أدوية ومضادات حيوية ومستلزمات الإسعافات الأولية"، وتوقعت اليونيسف تفاقم سوء التغذية في اليمن خلال الأسابيع المقبلة.

وقال جوليان هارنييس ممثل اليونيسف في اليمن خلال زيارته جنيف أمس الخميس "سنشهد تفاقمًا في سوء التغذية خلال الأسابيع المقبلة، هذا مؤكد للأسف.صعوبة الوصول إلى المياه وزيادة أسعار الأغذية وصعوبة التجول ونقص مياه الشرب، كلها مجتمعة مع تراجع خدمات الدولة ستؤدي إلى تراجع عدد الأطفال الذين يتوجهون إلى المدارس وزيادة في سوء التغذية"، ويزيد من صعوبة الوضع أن اليمن من الدول الأكثر فقرًا ومعاناة، من سوء التغذية المزمنة التي طالت نحو 48% من السكان في 2014.

ونجحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر -الأربعاء- في إيصال سفينة إلى مدينة عدن في جنوب اليمن محملة بالمساعدات الطبية، ووصل على متن السفينة فريق طبي من خمسة عاملين في منظمة أطباء بلا حدود، وفق ما أعلنت ماري-اليزابيث اينغرس، مسئولة المنظمة في اليمن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة