Close ad

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. إحالة مدير إدارة أشمون التعليمية للتحقيق بعد تداول امتحان اللغة الأجنبية

19-5-2024 | 11:16
 امتحانات الشهادة الإعدادية  إحالة مدير إدارة أشمون التعليمية للتحقيق بعد تداول امتحان اللغة الأجنبيةامتحانات الشهادة الإعدادية
المنوفية - إسراء قنديل

صرح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، بأنه تم إحالة مدير إدارة أشمون التعليمية، للتحقيق على خلفية مزاعم تداول ورقة امتحانية، اليوم الأحد، لامتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في المنوفية، وذلك بعد تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمحافظة أمس السبت، مؤكدا أنه لن يتم التستر على أي مخالف.

موضوعات مقترحة

إجراءات عقابية بعد تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية

وقرر إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أمس السبت، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة، وذلك بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، اليوم قبل بدء اللجان، وحرمان المخالفين بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة 5  سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم 15 يومًا من راتبهم.

تحقيق موسع للتوصل إلى المسئول عن تداول الامتحان بالمنوفية

وأشار محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، الى أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لما يشبه ورقة امتحانية لمادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية قيد التحقيق، وتبين أن الورقة المتداولة انتشرت من إدارة أشمون التعليمية، مؤكدا أن المديرية تُجري تحقيقًا موسعًا حول ما يجري تداوله للتوصل إلى المسئول عن ذلك، و مؤكدًا عدم التستر على أي مخطئ أو مخالف للتعليمات.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية بأنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل الطلاب، تأكيدا على مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.


تشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بمديرية التعليم بالمنوفية للتحقق مو وقعة تسريب الامتحان

وأشار محافظ المنوفية إلى، أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة، وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على حقوق الطلاب.

واستقبلت 401 لجنة امتحانية بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، 81 ألفا و 70 طالبا وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، لأداء امتحان اللغة العربية، في ثالث أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة