Close ad

البورصة المصرية تستضيف البرنامج التدريبي لاتحاد البورصات اليوروآسيوية العام المقبل

11-5-2014 | 10:18
البورصة المصرية تستضيف البرنامج التدريبي لاتحاد البورصات اليوروآسيوية العام المقبلالبورصة
أ ش أ
صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأن اتحاد البورصات اليورآسيوية قد اختار البورصة المصرية لاستضافة البرنامج التدريبي للاتحاد، المقرر عقده أواخر فبراير وأوائل مارس من العام المقبل.
موضوعات مقترحة


وقال عمران- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط- إن اختيار مصر لاستضافة البرنامج جاء على هامش اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد واللجان التنفيذية له الذي عقد فى جورجيا نهاية الأسبوع الماضي، وشاركت فيه البورصة المصرية بصفتها نائب رئيس الاتحاد.

وأضاف عمران أن الاجتماع استعرض التجربة المصرية في إنشاء بورصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف نقل هذه التجربة إلى بقية الأسواق في الاتحاد، خاصة أنه لا يوجد بورصات خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلا في نحو 4 بورصات فقط من بين الـ 30 بورصة الأعضاء في الاتحاد.

وأوضح عمران أنه استعرض الدور التمويلي لبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشروعات خاصة كتمويل منخفض التكاليف بما يسهم في النهوض بالمشروعات الصغيرة، التي تعد عصب وعماد الاقتصاد وتساهم في نمو معدلات الاقتصاد.

يشار إلى أن اتحاد البورصات اليوروآسيوية تم تأسيسه في 16 مايو 1995، وبدأ نشاطه بـ 12 عضوًا مؤسسًا، حيث إن العضوية الأساسية مفتوحة لأسواق المال المختلفة في أنحاء أوربا وآسيا، وبالأخص ما هو خارج الاتحاد الأوروبي والدول المتمركزة في جنوب ووسط آسيا والشرق الأوسط، بينما تقتصر العضوية الفرعية على مؤسسات المقاصة والتسوية والحفظ المركزي التي تعمل في نفس المناطق.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة