Close ad

طلاب مدرسة بالمنصورة يزورون مجلس النواب تفعيلا لمبادرة تعليم الدقهلية «مصر بين الحاضر والمستقبل» |صور

20-11-2023 | 15:23
طلاب مدرسة بالمنصورة يزورون مجلس النواب تفعيلا لمبادرة تعليم الدقهلية ;مصر بين الحاضر والمستقبل; |صور  طلاب مدرسة الشهيد أحمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة في مجلس النواب
الدقهلية - منى باشا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، في بيان اليوم الإثنين، أن طلاب مدرسة الشهيد أحمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة، زاروا مجلس النواب ، في إطار تفعيل مبادرة «مصر بين الحاضر والمستقبل» لتعريف الطلاب عن قرب بالمؤسسات الوطنية وآليات العمل بها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بدعوة من النائبة دكتورة نسرين عمر رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، وتفقد الطلاب أروقة مبنى المجلس التاريخي الذي تأسس عام 1923، وشملت الزيارة متحف المقتنيات التاريخية بالمجلس، الذي يحتوي على مقتنيات الحقبة الملكية، ومكتبة تضم مجموعة نادرة من الكتب والمقتنيات التاريخية، ومضابط جلسات المجلس منذ أكثر من 150 سنة.

كما استمع الطلاب لمحاضرة تعريفية حول تاريخ مجلس النواب المصري منذ بدء الحياة النيابية في مصر عام 1866 داخل القاعة الفرعونية

أشرف على زيارة الطلاب عزة فاروق مدير مدرسة الشهيد أحمد حسين، ولمياء يوسف الأخصائية الاجتماعية بمدرسة الشهيد أحمد حسين.
 

ومن جانبه أشاد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بدعوة النائبة الدكتورة نسرين عمر، وثمن دورها المستمر والمثمر في خدمة التعليم بالدقهلية ودعمها الدائم للعملية التعليمية.

وأضاف، أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، بتعليم محافظة الدقهلية حيث تعتبر زيارة البرلمان ضمن أنشطة المبادرة التي تتضمن المشاريع القومية والهيئات والمؤسسات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة