Close ad

ملك الأردن: غزة تحتاج لسنوات لاستعادة عافيتها وما تعرضت له سيؤدي لمزيد من العنف والصراع

16-5-2024 | 14:56
ملك الأردن غزة تحتاج لسنوات لاستعادة عافيتها وما تعرضت له سيؤدي لمزيد من العنف والصراعالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
سمر أنور

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن العالم يعيش مأساة إنسانية خطيرة، وما تشهده غزة اليوم لن يمنح المنطقة والعالم الاستقرار، وعلي الحرب أن تتوقف فورا ، وعلى العالم أن يتحمل مسئوليته الإنسانية لينتهي صراع مستمر منذ عقود ، وإنهاء تاريخ مليء بالموت والدمار .

موضوعات مقترحة

وأكد في كلمته بالقمة العربية المنعقدة في البحرين: "علينا التكاتف لمساندة الحكومة الفلسطينية للقيام بمهامها لدعمهم في الحصول على كامل حقوقهم المشروعة والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

وأكد الملك عبدالله أن غزة تحتاج لسنوات لاستعادة عافيتها وما تعرضت له سيؤدي لمزيد من العنف والصراع.، وأن الأردن سيواصل حماية المقدسات في القدس انطلاقا من وصايته عليها .

٢٣بندا على جدول أعمال القمة العربية 


ومن المفترض أن تناقش القمة 23 بندًا تتعلق بمختلف القضايا العربية والشؤون السياسية الدولية والشؤون الاقتصادية والاجتماعية والقانونية وغيرها من الموضوعات.

وتأتي هذه القمة ضمن ظروف استثنائية، حيث يتضمن مشروع جدول الأعمال المطروح على مائدة مباحثات الزعماء العرب، عددا من البنود الرئيسية التي تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية، ومجالات التعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: