Close ad

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يطالب بعقد مؤتمر دولي لفلسطين والخروج بقرارات قوية

16-5-2024 | 14:49
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يطالب بعقد مؤتمر دولي لفلسطين والخروج بقرارات قوية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
سمر أنور

أكد حسين ابراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أن الشعب الفلسطيني تعرض لحرب غاشمة أودت بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء ، فالحرب قضت علي الأخضر واليابس وهناك ملايين من النازحين اضطروا للنزوح قسرا والحرب دمرت البني التحتية والمستشفيات.

موضوعات مقترحة

 وأكد في كلمته بالقمة العربية المنعقدة في البحرين: أنه لابد من تضافر الجهود لنصل الى عقد مؤتمر دولي يهدف إلي تدارس ما يجري حاليا في فلسطين وعلينا أن نعمل علي مستوي وزراء الخارجية حتي نخرج بقررات قوية لحماية الفلسطينيين من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لضمان بقاء الفلسطينيين علي أرضهم .

٢٣بندا على جدول أعمال القمة العربية 


ومن المفترض أن تناقش القمة 23 بندًا تتعلق بمختلف القضايا العربية والشؤون السياسية الدولية والشؤون الاقتصادية والاجتماعية والقانونية وغيرها من الموضوعات.

وتأتي هذه القمة ضمن ظروف استثنائية، حيث يتضمن مشروع جدول الأعمال المطروح على مائدة مباحثات الزعماء العرب، عددا من البنود الرئيسية التي تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية، ومجالات التعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: