Close ad

الأسواق المالية الأمريكية تنتعش بشدة وسط آمال بقرب الاتفاق حول حزمة ترامب المالية لمواجهة «كورونا»

24-3-2020 | 23:55
الأسواق المالية الأمريكية تنتعش بشدة وسط آمال بقرب الاتفاق حول حزمة ترامب المالية لمواجهة «كوروناصورة ارشيفية
واشنطن - د ب أ

ارتفعت أسعار الأسهم فى الأسواق المالية الأمريكية اليوم الثلاثاء حيث لاحظ المستثمرون مؤشرات على أن الكونجرس الأمريكى يوشك على التوصل إلى صفقة بشأن حزمة التحفيز المالية لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم كوفيد – 19 .

موضوعات مقترحة

وأغلق مؤشر إس أند بى – 500 مرتفعاً بنسبة 3ر9 في المئة ، بينما سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعا بنسبة 3ر11 في المئة. وأغلق المؤشران تقريبا عند أعلى مستويات الأسعار التى وصلا إليها خلال جلسات التعامل اليوم .

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن بيلوسى قولها فى تصريحات لقناة " إم إس إن بى سى " التلفزيونية الأمريكية اليوم فى واشنطن إنه من غير الواضح مدى سرعة إجراء تصويت فى مجلس الشيوخ نظرا للحاجة إلى وضع صياغة نهائية لمشروع القرار .

وأضافت بيلوسى أنها علمت أن هناك احتمالا بأن يصوت مجلس الشيوخ غدا على الحزمة إذا تم اليوم التوصل إلى اتفاق ، موضحة أنها تسعى للحصول على موافقة بالإجماع على صفقة التحفيز المالى في مجلس النواب .

وكان خلاف قد دب أمس الاثنين بين المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس الأمريكي حولة حزمة التحفيز التى تبلغ قيمتها تريليونى دولار .

وسادت حالة من التشكك حول حزمة الإنقاذ المقترحة بعد ساعات من رفض الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تمرير حزمة التحفيز الهائلة في تصويت مساء أمس الأول الأحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة