Close ad

5 % فيلم "التضامن" الجديد لتشغيل ذوي الإعاقة|فيديو

18-7-2017 | 03:31
  فيلم التضامن الجديد لتشغيل ذوي الإعاقة|فيديوصور - الفيلم
أميرة هشام

خمسة في المائة (5٪) هو ‎فيلم جديد من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي للتوعية بأهمية توفير فرص عمل لذوي الإعاقة من خلال دور الوزارة في تدريبهم بالتعاون من الشركات والمجتمع المدني ليفتح بذلك باب الأمل هذه الفئة للحصول علي عمل و حقهم في حياة كريمة.

موضوعات مقترحة

و يحكي الفيلم التسجيلي قصة عدد من الشباب من ذوى الإعاقات الذهنية المختلفة وتوظيفهم فى كبرى الشركات والمصانع بعدد من المحافظات مثل الإسكندرية والمنوفية والقاهرة وحصولهم على عقود عمل مثلهم مثل غيرهم من الشباب وتمتعهم بكافة الحقوق والخدمات التي يحصل عليها أي موظف آخر في الشركة أو المصنع.

ويعكس اختيار عنوان الفيلم "5%" تعبيرا فنيا عن قانون الـ5% الذي يلزم أصحاب الشركات بتوظيف نسبة 5% لديهم من ذوي الإعاقات وذلك احتراما للدستور المصري والقانون.

و الجديد في الفيلم هو اتجاه الشركات إلى توظيف ليس فقط ذوي الإعاقات البسيطة ولكن ذوي الإعاقات الذهنية والفكرية واستغلال مهاراتهم المختلفة وتوظيفها في متطلبات العمل المختلفة.

كما يعكس الفيلم دور الجمعيات الأهلية والشركات كجزء من مسئوليتها الاجتماعية وتعاونها مع وزارة التضامن في تدريب ذوي الإعاقة وعقد لقاءات التوعية مع العمال في المصانع لدمج ذوى الإعاقات الذهنية معهم وكيفية التعامل معهم.

كما توجد متابعة دورية مع أسر ذوي الإعاقات الذهنية للوقوف على تطورات العمل الجديد وتأثيره على ذويهم والتغيرات التى قد تطرأ عليهم للأفضل.

يذكر أن الفيلم يعد من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي فى مجال الأفلام التسجيلية القصيرة والذى يمثل أداة من أدوات الوزارة فى مجال الترويج للبرامج التى تقوم بها الوزارة والتوعية بالعديد من القضايا الاجتماعية من خلال استخدام السينما في توثيق التنمية.

والفيلم من إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة.

أما السيناريو فقد عكف عليه فريق عمل متميز من وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعية المصرية للإعاقات الذهنية.

الفيديو

الفيديو

الفيديو

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: