Close ad

عمال هيئة النقل يعلقون إضرابهم من وردية الليلة وحتى 10 أكتوبر المقبل

27-9-2011 | 22:13
أ ش أ
أعلن ممثلو العاملين بهيئة النقل العام وشركة القاهرة الكبرى تعليق الإضراب ابتداء من الوردية المسائية اليوم الثلاثاء لحين اجتماع وزير القوى العاملة يوم 10 أكتوبر المقبل لإصدار قرارات تحسين أحوالهم المالية.

كان الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة عبد القوى خليفة اجتمعا مع ممثلى عمال النقل بمقر وزارة القوى العاملة، وأكد أن وزارة المالية لديها دراسة مالية لتحسين أجور عمال النقل العام سوف تقوم بدراستها لتنفيذها خلال 15 يوما.

وأقنع البرعى العمال بالعودة للعمل لتقليل الخسائر التى تتكبدها الهيئة نتيجة الإضراب على أن تقوم الحكومة بتحقيق مطالب العمال.

كان عمال النقل قاموا بإضرابات منذ 3 أيام لتحقيق مطالبهم، منها صرف حافز الإثابة بواقع 200% وتكهين السيارات القديمة ورفع مرتبات العاملين وإعفاء السائقين من مخالفات المرور ، رغم وعود رئيسة الهيئة ومسئوليها بتحقيق المطالب إلا إن العاملين واصلوا إضرابهم لحين تحقيقها على أرض الواقع.

فى الوقت نفسه أكد مصدر عمالى عضو النقابة المستقلة بالهيئة أن عمال النقل لم يعطوا تفويضا كاملا للزملاء المجتمعين مع أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة، وإنما هو تفويض للحوار فقط ، وليس لاتخاذ القرار.
كلمات البحث
الأكثر قراءة