Close ad

دعوى أمام القضاء الإداري لإلغاء قرار وقف نشاط الشركة المالكة لقناة الفراعين لمدة سنة

29-3-2016 | 15:06
دعوى أمام القضاء الإداري لإلغاء قرار وقف نشاط الشركة المالكة لقناة الفراعين لمدة سنةقناة الفراعين
محمد عبد القادر
أقامت ممدوحة عكاشة، بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تطالب، بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ ٣ مارس ٢٠١٦ بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية المالكه لقناة الفراعين لمدة سنة من تاريخه.
موضوعات مقترحة


اختصمت الدعوى التي حملت رقم ٤٠٨٠٦ لسنة ٧٠ ق كلاً من الرئيس التنفيذى للهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الاعلامية .

قالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامي .

وتابعت الدعوى أن قناة الفراعين كانت تحرص علي تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقى، مما يزيد في مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.

وأشارت الدعوى إلى أن القناة كانت لا تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أو برامج ساخرة وإنما سعت دائمًا إلى تقديم برامج هادفة، يأتي على رأس هذه البرامج وهو الأكثر تأثيرًا هو "مصر اليوم" الذى تقدمه الإعلامية حياة الدرديرى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: