Close ad

«التعليم» تكشف مصير النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2024

23-5-2024 | 14:27
;التعليم; تكشف مصير النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة
أحمد حافظ

كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة وجود نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة 2024.

موضوعات مقترحة

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، ردا على سؤال أحد طلاب الثانوية العامة بشأن وجود نماذج استرشادية هذا العام للامتحانات: حرصت الوزارة على التأكيد مع بداية العام الدراسي على أن مواصفات امتحانات العام الحالي بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير ويمكن الاستعانة بالنماذج الاسترشادية على موقع الوزارة التي تم نشرها العام الماضي.

وأجابت وزارة التربية والتعليم على طلب أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة حول إمكانية وجود وقت إضافي قبل بدء امتحانات الثانوية العامة لكتابة البيانات في البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية، قائلة: كافة اللجان الامتحانية ملتزمة بتوقيت بدء ونهاية الامتحانات فقط دون أي تغيير مؤكدة أن كتابة البيانات لا تستغرق سوى ثوانٍ معدودة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على طلاب الثانوية العامة، استخدام القلم الأزرق الجاف فقط، في تظليل الإجابة بورقة "البابل شيت"، على أن يكون التظليل واضحا ولا يحتمل الشك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه من الضروري أن يلتزم طالب الثانوية العامة خلال أداء الامتحان، بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته.

وقالت "في حال اختيار الطالب إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة (إكس) واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا.

أجابت وزارة التربية والتعليم، عن سؤال لطلاب الثانوية العامة حول وجود أسئلة مقالية بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، قائلة: أسئلة امتحانات المواد خارج المجموع تقتصر فقط على أسئلة الاختيار من متعدد بابل شيت فقط.

جاء ذلك ردا على تساؤلات طلاب الثانوية العامة، حيث كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه حرصًا منها على التفاعل مع الطلاب، فإنها سوف تستقبل كافة استفساراتهم وأسئلتهم حول امتحانات الثانوية العامة.

وتعهدت الوزارة، بالرد على جميع الاستفسارات التي سوف ترد إليها عبر الصفحة الرسمية لها على موقع "فيسبوك"، داعية الطلاب إلى عدم التردد في إرسال استفساراتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة