Close ad

ننشر أسماء الجمعيات الأهلية التي أصدرت "التضامن" قرارات بحلها لعلاقتها بالإخوان

24-2-2015 | 14:07
ننشر أسماء الجمعيات الأهلية التي أصدرت التضامن قرارات بحلها لعلاقتها  بالإخوانغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام
تنشر "بوابة الأهرام" أسماء الجمعيات الأهلية التي أصدرت وزارة التضامن أمس قرارات بحلها لعلاقتها بجماعة بالإخوان المسلمين.
موضوعات مقترحة


وكانت غادة والي وزيرة التضامن، قد أصدرت قرارات بحل 169 جمعية أهلية على مستوى 9 محافظات. منها 7 جمعيات بأسيوط و4 بسوهاج و 2 بأسوان و 2 بالوادي الجديد و52 بكفر الشيخ و2 بالإسماعيلية و39 بالإسكندرية و51 بدمياط و 10 بالقليوبية.

وأوضحت الوزيرة أن قرارات حل الجمعيات المشار إليها يأتي تطبيقًا للقانون، حيث تم قرار الحل بناء علي حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ان بشأن حظر تنظيم الإخوان المسلمين وعلي قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطة والتحفظ علي ممت.لكات الجمعيات التابعة لتنظيم الإخوان وحل الجمعيات التي ليس لها مقر أو مجلس إدارة أو لم تمارس أنشطة منذ إشهارها وبعد أخذ رأي الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأضافت الوزيرة بأنه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية وسيتم حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها على أن تتولي الجهة الإدارية تعييين مصفيين للقيام بأعمال التصفية خلال شهر من صدور القرار ورفع تقرير بأعمال التصفية.




كلمات البحث
اقرأ أيضًا: