Close ad

الخارجية الإيرانية: نثمن تضامن الحكومات والشعوب معنا عقب حادث مروحية رئيس الجمهورية

20-5-2024 | 03:41
الخارجية الإيرانية نثمن تضامن الحكومات والشعوب معنا عقب حادث مروحية رئيس الجمهوريةعلم إيران

أصدرت وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بيانا وجهت فيه الشكر والتقدير للمشاعر والأحاسيس الإنسانية والتضامن من قبل عدد كبير من الحكومات والدول والمنظمات الدولية مع حكومة وشعب إيران إثر حادث المروحية الحاملة لرئيس الجمهورية وعروضهم الصادقة للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ.

موضوعات مقترحة

وجاء في بيان وزارة الخارجية الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "ارنا": للأسف، بعد ظهر يوم الأحد الماضي، تعرضت المروحية التي تقل رئيس الجمهورية ووزير الخارجية وبعض المرافقين الآخرين لحادث في منطقة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية (شمال غرب ايران).

وأضاف هذا البيان: على الرغم من الظروف الجوية والبيئية السيئة، فإن جهود فرق الإنقاذ مستمرة للوصول إلى مكان الحادث بكل جدية وأمل.

وتابعت وزارة الخارجية في هذا البيان: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعرب عن خالص شكرها وتقديرها للمشاعر والعواطف الإنسانية وتضامن عدد كبير من الحكومات والدول والمنظمات الدولية مع حكومة وشعب جمهورية إيران الإسلامية وعروض المساعدة والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

يذكر أن المروحية التي تقل رئيس الجمهورية تعرضت لحادث يوم الأحد، بعد عودته من مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي" مع الرئيس الاذربيجاني على نهر ارس الحدودي المشترك، وذلك في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: