Close ad

الكشف على أكثر من 1000 مواطن من أهالي حلايب وشلاتين في قافلة جامعة المنصورة| صور

19-5-2024 | 18:42
الكشف على أكثر من  مواطن من أهالي حلايب وشلاتين في قافلة جامعة المنصورة| صور قافلة جامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الأحد، أن قافلتها لحلايب وشلاتين «جسور الخير 21»، وقعت الكشف الطبي على 927 من الأهالي في يومها الثاني.

موضوعات مقترحة

جسور الخير من المنصورة للبحر الأحمر

تهدف قافلة جسور الخير إلى تقديم خدماتها الشاملة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، ووزارة التضامن، والجهات المعنية لتقديم الدعم والرعاية والخدمات المتكاملة، استكمالاً لسلسلة قوافل جسور الخير المُتكاملة التي تأتي ضمن خطة الجامعة للمساهمة في توفير ونشر الرعاية الصحية وتقديم الخدمات المتكاملة لأهالي المحافظات الحدودية والمناطق النائية في كافة أنحاء الجمهورية.

ثاني أيام جسور الخير لجامعة المنصورة بحلايب وشلاتين، شملت فعاليات اليوم الثاني من القافلة العديد من الأنشطة والخدمات التي استفاد منها السكان المحليون.

وقالت دكتورة غادة القنيشي وكيل كلية طب المنصورة ورئيس القافلة الطبية عن قيام القافلة الطبية بتوقيع الكشف الطبي على (927) حيث ترددت الحالات الطبية على القافلة بمستشفى الشلاتين المركزي.

إجراء عمليات

وتم إجراء 1 عملية كبرى، و8 عمليات صغرى، وتحويل 11 حالة عيون، كما قدمت القافلة الطبية خدمة الكشف الطبي للأهالي في مستشفى حلايب، وتم دعم القافلة بالفحوصات المعملية والأشعة، وتم الكشف على إجمالي (255) حالة.

قافلة بيطرية

وقامت القافلة البيطرية برئاسة دكتور محمد جبر أستاذ الأدوية ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 650 رأس من الأغنام والماعز، وعدد 25 رأس من الإبل، وصرف العلاج والتحصينات لجميع الحيوانات المريضة بالمجان من الصيدلية البيطرية للقافلة وكذلك تقديم التوعية والإرشادات اللازمة للمربيين بهذه التجمعات.

260 طفل في ورش وأنشطة

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني لفريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالمشاركة مع القافلة الرياضية في شلاتين قرية العالي عزبة جمعون، بمشاركة 260 طفلا وطفلة، وتم تقسيم اليوم ما بين ورشه عمل للرسم والتلوين الحر وورشة عمل لإنتاج المجسمات البسيطة من الصلصال الملون وألعاب رياضية وترفيهية.


 قافلة جامعة المنصورة قافلة جامعة المنصورة

 قافلة جامعة المنصورة قافلة جامعة المنصورة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: