Close ad

أحمد شلبي: صفقة رأس الحكمة تسهم في دوران عجلة الاستثمار ومفتاح الخروج من الأزمة الحالية

23-2-2024 | 19:17
أحمد شلبي صفقة رأس الحكمة تسهم في دوران عجلة الاستثمار ومفتاح الخروج من الأزمة الحالية صفقة مشروع رأس الحكمة
عبدالفتاح حجاب

قال الدكتور أحمد شلبي رئيس مجلس العقار المصري وعضو غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، إنه تمثل صفقة رأس الحكمة خطوة كبيرة ومهمة لمصر، حيث إن توقيتها يعتبر حاسما، فهذه الصفقة تعتبر من الاستثمارات الحقيقية للدولة لأنها ستساهم في إحداث تنمية حقيقية في منطقة كبيرة واستراتيجية مما سيحدث نقلة نوعية في منطقة الساحل الشمالي الغربي ككل. 

موضوعات مقترحة

وتابع في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه فيما يخص تفاصيل الصفقة، فهي تعتبر ناجحة جدًا، سواء علي مستوي حصة الأرباح والدفعات الأولي أو علي مستوي حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها في المشروع وفرص العمل التي سيتم توفيرها من خلاله.

بالإضافة إلي ما سبق، سيساهم المشروع في تشغيل مصانع مواد البناء والخامات، كما سيقوم بتنشيط الحركة التجارية بوجه عام، فهذا المشروع يعتبر نموذجا للمشروعات التي ستساهم بشكل فعال في دوران عجلة الاستثمار في مصر ومثل هذه الصفقات تمثل مفتاح الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية. 

ومن أهم ملامح هذه الصفقة هو كونها صفقة  منطقية وعادلة حيث إن الدولة لم تتنازل عن أي من الأصول أو الشركات المهمة التي تمتلكها بل بالعكس فحرصت الدولة علي التعاون مع شركة كبيرة لديها باع طويل في مجال التطوير العقاري ولديها القدرة علي خلق مدينة متكاملة بمميزات تنافسية علي مستوي العالم وهذا يعتبر ركنا أساسيا من أركان خطة مصر ٢٠٥٢  الخاصة بتنمية مساحة الرقعة المعمورة من ٧% ل ١٤ %. 

وأضاف "شلبي": "أتمني أن أري مثل هذه الصفقات في العاصمة الإدارية ومدينة الجلالة وغيرها من المدن التي بدأت الدولة في وضع النواة الأولي للتنمية فيها ونود أن نراها تنطلق للعالمية".


أحمد شلبيأحمد شلبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة