Close ad

النصر يسعى لإلحاق الهزيمة الأولى بالهلال في الدوري السعودي

15-5-2024 | 09:18
النصر يسعى لإلحاق الهزيمة الأولى بالهلال في الدوري السعوديالنصر والهلال في الدوري السعودي - أرشيفية
الألمانية

 تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الـ32 من الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن للمحترفين) والذي حسم الهلال لقبه للمرة الـ19 عشر في تاريخه، قبل 3 جولات من النهاية، لكن الإثارة ستستمر في الجولات المتبقية سواء على مستوى مباريات القمة أو صراع البقاء.

موضوعات مقترحة

ديربي الرياض

وتشهد الجولة الـ32 ديربي الرياض المنتظر بين النصر والهلال والذي يعد بمثابة تجربة أخيرة قبل لقاءهما المرتقب - الذي سيحدد موعده في وقت لاحق - في نهائي أغلى كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويحتضن ملعب الأول بارك، مساء الجمعة، مباراة الديربي التي يسعى من خلالها النصر لتحقيق فوز يمنحه الثقة قبل موقعة الكأس، بالإضافة إلى إلحاق أول هزيمة محلية هذا الموسم بالهلال الساعي في المقابل لمواصلة انتصاراته من أجل إنهاء الدوري بلا هزيمة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

3 مباريات هامة

وتقام الخميس 3 مباريات في انطلاقة الجولة حيث يلتقي الطائي مع الفتح، الخليج مع الاتحاد، والوحدة مع الرائد.

ويستقبل الطائي ضيفه الفتح في مباراة تمثل عنق زجاجة لأصحاب الأرض الذين يحتلون المركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة ولم يعد أمامهم بديل سوى الفوز بأكبر عدد من النقاط في الجولات الثلاث المتبقية للبقاء.

في المقابل فإن الفتح يبحث عن فوز غائب منذ 3 جولات وهو ما جعله يتراجع إلى المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

ويحل الاتحاد ضيفا على الخليج ويخشى من شبح الخسارة للمرة الرابعة على التوالي بعد أن تلقى 3 هزائم متتالية وابتعد تمامًا عن صراع المركز الثالث الذي ينفرد به الأهلي برصيد 58 بفارق 8 نقاط عن الاتحاد الذي تراجع للمركز الخامس "50 نقطة" ولم يعد لديه أمل سوى خطف المركز الرابع من التعاون صاحب الـ52 نقطة.

في المقابل فإن الخليج يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية والتي تسببت في تراجع ترتيب الفريق إلى المركز 11 برصيد 36 نقطة بفارق 8 نقاط عن مراكز الهبوط قبل 3 جولات من النهاية.

موقعة حسم البقاء

وفي موقعة حسم البقاء يستقبل الوحدة ضيفه الرائد في مباراة يرفع فيها الفريقان شعار لا بديل عن الفوز، حيث يحتل الوحدة المركز الثاني عشر برصيد 35 نقطة ويحتاج للفوز من أجل ضمان البقاء، فيما يتعين على الرائد العودة من ملعب الوحدة بانتصار يضمن له البقاء إذ يحل في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة بفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط.

وتتواصل الجمعة منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات، فبجانب ديربي النصر والهلال، يلتقي ضمك مع الفيحاء، ويستقبل الاتفاق ضيفه الأخدود.

وستكون مباراة ضمك والفيحاء بعيدة عن أي حسابات خاصة بالهبوط حيث يحتل الفيحاء المركز السابع برصيد 42 نقطة، فيما يحتل ضمك المركز العاشر برصيد 39 نقطة، لكن الفريقان يستهدفان إنهاء الموسم في أفضل مركز بجدول الترتيب.

ويستقبل الاتفاق ضيفه الأخدود منتشيا بفوزه التاريخي على الاتحاد بخماسية نظيفة، حيث يسعى لمواصلة انتصاراته لتعزيز موقعه في المركز السادس بـ44 نقطة، بل وبات يطمع في الانقضاض على المركز الخامس الذي يحل فيه الاتحاد برصيد 50 نقطة.

في المقابل فإن الأخدود لم يعد أمامه سوى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية من أجل البقاء حيث يتواجد الفريق في المركز السادس عشر أولى مراكز الهبوط برصيد 28 نقطة.

وتستكمل السبت منافسات الجولة حيث يحل الشباب ضيفًا على التعاون، ويلتقي الحزم مع الرياض، فيما يستقبل الأهلي ضيفه أبها.

ويبحث التعاون عن استعادة الانتصارات من أجل تعزيز موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2، حيث يملك في جعبته 52 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه الاتحاد صاحب المركز الخامس.

في المقابل يدخل الشباب اللقاء متأثرا بخسارته أمام الأهلي في الجولة الماضية والتي جاءت بعد سلسلة من الانتصارات والنتائج الإيجابية ليتوقف رصيد الفريق عند 41 نقطة في المركز التاسع.

الحزم والرياض

ويستقبل الحزم ضيفه الرياض، حيث بات الحزم على أعتاب وداع دوري روشن رسميًا حيث تجمد رصيده عند 20 نقطة بفارق 9 نقاط عن مراكز البقاء ويحتاج معجزة للبقاء إذ يتعين عليه الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية بشرط خسارة أبها مبارياته المتبقية - بينها مواجهتهما في الجولة الأخيرة - وخسارة الطائي والأخدود في المباراتين المتبقيتين مع تعادلهما معًا في الجولة الأخيرة.

في المقابل فإن الرياض الذي حصد 5 نقاط في آخر 3 جولات ويسعى لتحقيق فوز قد يضمن له البقاء بشكل كبير إذ يحل الفريق في المركز 14 برصيد 30 نقطة.

وفي ختام مباريات الجولة يلتقي الأهلي مع ضيفه أبها، في مباراة حسم المركز الثالث بالنسبة للأهلي، والحفاظ على حظوظ البقاء بالنسبة لأبها.

ويحل الأهلي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة ويكفيه الفوز من أجل حسم المركز الثالث رسميًا، فيما يحتل أبها المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة ولا سبيل أمامه سوى الفوز في مبارياته المتبقية من أجل البقاء دون النظر لنتائج الآخرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: