Close ad

مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن والعراق لمناقشة أمن الطاقة

15-5-2024 | 18:26
مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن والعراق لمناقشة أمن الطاقة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات
أ ش أ

توجه مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات إلى الأردن في زيارة تقوده أيضا إلى العراق؛ لمناقشة قضايا أمن الطاقة.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يلتقي "بيات" - خلال زيارته إلى عمان - وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة لمناقشة أمن الطاقة في الأردن وأهداف الطاقة المتجددة وإمكانات الهيدروجين الأخضر.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، سيناقش مساعد وزير الخارجية الأمريكي ووزير الطاقة الأردني - أيضًا - ترابط الشبكات الكهربائية مع الدول المجاورة، بما في ذلك العراق وشراكات الشركات الأمريكية.

وفي بغداد، سيجتمع "بيات" مع المسؤولين الحكوميين والشركات؛ لمواصلة المناقشات المهم حول زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مؤخراً إلى واشنطن العاصمة؛ بما في ذلك هدف العراق المتمثل في تحقيق استقلال الطاقة بحلول عام 2030 من خلال زيادة الكفاءة ومصادر الطاقة المتجددة وتحديث شبكات الكهرباء.

وسيجتمع مساعد وزير الخارجية الأمريكي - كذلك - مع الشركات والمسؤولين الحكوميين لمناقشة تحسين كفاءة استخدام الغاز الطبيعي وصياغة خارطة طريق لإنهاء تنفيس غاز الميثان الضار بالبيئة وإشعاله؛ سعيًا لتحقيق الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب التعهد العالمي لغاز الميثان وتعزيز الأولويات المناخية المشتركة العاجلة.

وبعد ذلك، يسافر "بيات" إلى أربيل للبحث في سبل ضمان استمرار العراق في جذب الاستثمارات الأجنبية. وسيجتمع أيضًا مع كبار القادة في إقليم كردستان العراق لتعزيز فرص دعم التحول إلى الطاقة النظيفة في العراق؛ وسيناقش الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه موارد الغاز الطبيعي في إقليم كردستان العراق في دعم استقلال العراق في مجال الطاقة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة