Close ad

محافظ قنا يشارك في ورشة عمل توطين أهداف التنمية المستدامة

15-1-2019 | 15:05
محافظ قنا يشارك في ورشة عمل توطين أهداف التنمية المستدامة مشاركة محافظ قنا في ورشة عمل توطين أهداف التنمية المستدامة
قنا - محمود الدسوقي

شارك عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات"، الذي نظمتها اليوم الثلاثاء، وزارة التخطيط، بالتعاون مع المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصير".

موضوعات مقترحة

وحضر الورشة دولت شعراوي، مدير برنامج الأمم المتحدة للسكان، ود. حنان جرجس، نائبة الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، وممثلو وزارة التخطيط، وفرق عمل ومسئولون عن التخطيط، بمحافظتي قنا وسوهاج، وذلك في إطار مشروع تعميم وتسريع ودعم السياسات الخاصة بتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

قال المحافظ في تصريحات صحفية، إن مشروع توطين أهداف التنمية المستدامة، يتم تنفيذه على مستوى 5 محافظات هي (قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، القليوبية)، ويستهدف دعم قدرات المسئولين القائمين على التخطيط بالمحافظات، في تطبيق مفهوم لامركزية التخطيط، مع تحديد الفرص والتحديات القائمة وتطوير حلول متكاملة لها.

من جانبه، أوضح د. محمد فريد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة التخطيط، أن المشروع بدأ بالشراكة مع مركز بصيرة، كفكرة مبدئية تتضمن وضع أهداف كمية لكل محافظة، تضمن في النهاية تحقيق مصر لأهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن الوزارة بدأت بالفعل في التواصل مع كافة المحافظات، ورفع كفاءة المسئولين عن التخطيط والمتابعة بها، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

فيما أكدت  دولت شعراوي، مديرة برنامج الأمم المتحدة للسكان، أن مستهدفات المشروع تشمل القضاء على الفقر والجوع، وضمان تمتع المجتمع بأوضاع معيشية وتعليمية وصحية ملائمة، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي، وتعزيز النمو الاقتصادي المطرد، من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالمحافظات المستهدفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: