Close ad

الدكتوراة الفخرية للدكتور محمد غنيم من جامعة بنى سويف فى أول عيد للعلم تنظمه الجامعة

13-3-2012 | 17:24
بنى سويف – عماد أبوزيد
قامت جامعة بنى سويف اليوم بمنح الدكتور محمد غنيم أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة الدكتوراه الفخرية فى أول عيد للعلم تنظمه الجامعة وذلك تعبيرا عن اعتزازها بانجازاته البارزة في مجال تخصصه وتقديرها العميق لإسهاماته المتميزة في مجال جراحات الكلى.
موضوعات مقترحة


أشار الدكتور محمد غنيم فى كلمته الموجزة إلى جامعة بنى سويف،إلى أنها أول جامعة إقليمية تمنحه الدكتوراه الفخرية، مؤكدا أهمية العلم والبحث العلمي في نهضة الأمم فهما بمثابة الباب الملكي للتنمية الاجتماعية الاقتصادية والبشرية وهى القوة الناعمة والخشنة إذا لزم الأمر.

وأكد غنيم أن دور الجامعة ليس التدريس ولكن الجامعة للبحث العلمي منوها إلى ضرورة تغيير قانون الجامعة الذي تم إصداره في الخمسينيات من القرن الماضي ويحد من حركة البحث العلمي حيث لاتوجد جامعة مصرية واحدة مصنفة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

من جانبه أعرب المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف عن تقديره لقيام جامعة بني سويف باختيار الدكتور محمد غنيم للاحتفاء به وتكريمه في أول عيد للعلم تنظمه الجامعة مشيرا إلى أن مهنة الطب رسالة إنسانية سامية وداعيا الشباب من طلبة وطالبات العلم أن يقتدوا بمثل هذه الرموز الشامخة التي سخرت ما منحها الله من العلم لخدمة وطنهم.

كما قام المحافظ بإهداء درع المحافظة للدكتور محمد غنيم تكريما لمسيرته العلمية، كما تسلم المحافظ درع الجامعة من رئيس الجامعة، فضلا عن تكريم بعض أعضاء التدريس من جامعة بني سويف ممن حصلوا على جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية وجوائز الجامعة التقديرية وجائزة أفضل بحث علمي وجائزة أفضل رسالة دكتوراه وتكريم أوائل الخريجين من كليات الطب البشرى والبيطري والصيدلة والعلوم والآداب والحقوق والتربية الرياضية والتجارة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة