Close ad

ثاني جلسات إعادة محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في قضية التخابر اليوم

10-9-2017 | 07:06
ثاني جلسات إعادة محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في قضية التخابر اليوممحاكمة مرسي - أرشيفية
فاطمة فؤاد

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلسة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و21 آخرين، في اتهامهم بالتخابر مع حماس.

موضوعات مقترحة

تعقد الجلسة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وحضور المستشار محمد الجرف، ممثل النيابة العامة، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض، ألغت أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحق المتهمين في المرحلة الأولى لمحاكمتهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة في 16 يونيو 2015، حكمًا بإعدام كل من خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبدالعاطي، بينما عاقبت محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا إخوانيا آخرينبالسجن المؤبد، وقضت بالسجن 7 سنوات على المتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

وكشفت التحقيقات عن تورط أعضاء مكتب إرشاد الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، في ارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي للإخوان، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصري آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة