Close ad

انتخابات تشريعية في البحرين اليوم في ظل استمرار الأزمة

22-11-2014 | 07:55
انتخابات تشريعية في البحرين اليوم في ظل استمرار الأزمةشعار مقاطعة الانتخابات فى البحرين
أ. ف. ب
تشهد البحرين اليوم السبت انتخابات تشريعية وبلدية هي الأولى منذ قيام السلطات بوضع حد بالقوة لاحتجاجات شعبية قادها الشيعة في 2011، وتقاطعها المعارضة في ظل أفق سياسي مسدود وتراجع حدة هذه الاحتجاجات.

وأكدت الحكومة البحرينية عشية هذه الانتخابات، أنها منفتحة على الحوار مع المعارضة التي تقاطع العملية إلا أنها لن تقبل بـ"الفوضى" في هذا البلد الخليجي الاستراتيجي، حيث مقر الأسطول الأمريكي الخامس.

وأكدت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب، المتحدثة باسم الحكومة في مقابلة مع وكالة فرانس برس "لن يقفل باب الحوار حتى وصولنا إلى توافقات".

وأضافت "كانت هناك جهود متواصلة من دون انقطاع للوصول إلى توافقات سياسية، وعملت كل الأطراف على أن تكون الوفاق جزءا من هذه العملية السياسية".

إلا أنها شددت على أنه "لا يمكن إبقاء البلد وتعطيل كل المشروع الإصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من أجل الوصول إلى اتفاق أو توافق مع طرف سياسي واحد".

من جهته، طالب زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان الجمعة بوضع حد لما قال أنه "استفراد بالسلطة" من قبل أسرة آل خليفة الحاكمة.

وفي مقابلة مع فرانس برس، قال زعيم جمعية الوفاق الإسلامية التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البلاد أن "استراتيجية المعارضة تقوم على التواصل مع كل الأطراف من أجل التوصل إلى حل توافقي يخرج البلاد من حالة الاستفراد بالسلطة هذه".
كلمات البحث
الأكثر قراءة