Close ad

«تعليم دمياط» يعلن انتهاء الاستعدادات لامتحانات آخر العام الدراسي 2024

7-5-2024 | 20:20
;تعليم دمياط; يعلن انتهاء الاستعدادات لامتحانات آخر العام الدراسي محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
دمياط حلمي السيد حسن

أكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المديرية أنهت كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023/ 2024، والمقرر انطلاقها في الثامن من شهر مايو الجاري لطلاب وصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوي العام والفني.

موضوعات مقترحة

وأوضح بيان أصدره محمد رمضان غريب، اليوم، أن الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تتابع بصفة مستمرة كافة الاستعدادات لبدء امتحانات آخر العام، كما وجهت برفع درجة الاستعداد لإجرائها بسهولة ويسر، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بين الطلاب والمعلمين، وأشار «وكيل الوزارة» إلى وجود تنسيق كامل مع كل الأجهزة المعنية بالمحافظة، وفقا لتوجيهات محافظ دمياط بتضافر جميع الجهود لتوفير المناخ الأمن للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهوله ويسر.

ووجه محمد رمضان غريب بضرورة توفير المناخ المناسب لجميع الطلاب الممتحنين والتعامل بحزم مع المخالفين، والتأكد من سلامة المراوح والإضاءة والالتزام بضوابط وسائل الأمن والسلامة داخل وخارج اللجان بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات في الإدارات التعليمية، والإبلاغ عن أي مشكلة وذلك للتواصل والعمل على حلها فوراً.

كما شدد «وكيل الوزارة» على تطبيق القرار الجمهوري الخاص بمنع ومعاقبة الغش أو الإخلال بالنظام العام لجميع الامتحانات، وضرورة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتنفيذ ما جاء فيها من تعليمات بدقة  لضمان إجراء الامتحانات في مناخ تربوي آمن يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأضاف «وكيل الوزارة» أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة استعدت للامتحانات بمختلف المراحل التعليمية، وأن جميع الإمكانات المتاحة بالمديرية والإدارات التعليمية سيتم استخدامها الاستخدام الأمثل لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات، مؤكدا متابعة مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالإدارات التعليمية لجميع المدارس للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الامتحانات، والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحانات.

وأوضح «وكيل الوزارة» أن جميع مراحل التعليم انتهت من الاستعدادات للامتحانات، حيث انتهت 1788 لجنة فرعية للمرحلة الابتدائية من الاستعداد لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي التي سيؤديها 5333 تلميذا وتلميذة على مستوى المحافظة.

كما انتهت 3632 لجنة فرعية للمرحلة الإعدادية من الاستعداد لاستقبال طلاب الصفين الأول والثاني التي سيؤديها 72632 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 1616 لجنة فرعية لطلاب الشهادة الإعدادية التي سيؤديها 32317 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

وانتهت 1296 لجنة فرعية للمرحلة الثانوية من الاستعداد لاستقبال الصفين الأول والثاني التي سيؤديها 25931 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: