Close ad

"فيديو فيسبوك" يهدد عرش يوتيوب في عيد ميلاده العاشر

23-4-2015 | 19:43
فيديو فيسبوك يهدد عرش يوتيوب في عيد ميلاده العاشريوتيوب-صورة ارشيفية
رويترز
مرت 10 سنوات منذ نشر أول مقطع فيديو بعنوان "مي أت ذا زو" على موقع يوتيوب، ومنذ ذلك الحين هيمنت الخدمة أصبحت تمتلكها شركة جوجل الأمريكية على قطاع مشاركة ملفات الفيديو على الإنترنت.

وقالت شركة فيسبوك أمس الأربعاء إن مستخدميها يشاهدون أربعة مليارات مقطع فيديو يوميا مقارنة بثلاثة مليارات في يناير ومليار مقطع في سبتمبر.

كان هذا كافيا بالنسبة لتسع شركات سمسرة لكي ترفع السعر المستهدف لسهم فيسبوك اليوم الخميس رغم أن الشركة سجلت أبطأ نمو ربع سنوي في عامين.

ويرى كل المحللين تقريبا أن الإعلان بالفيديو هو أحد أكثر القطاعات المبشرة لنمو الدخل بالنسبة لفيسبوك.

وقال مارك ماهاني المحلل في مؤسسة أر.بي.سي. لتحليل أسواق المال "الانترنت تشهد نقطة تحول من حيث الطلب على إعلانات الفيديو والهواتف المحمولة وقد يكون فيسبوك هو المستفيد الأكبر من هذا التحول".

ورفع ماهاني السعر المستهدف لسهم فيسبوك بواقع 17 دولارا من 88 دولارا إلى 105 دولارات.

وانخفض سعر أسهم فيسبوك بواقع واحد في المئة ليصل إلى 83.92 دولار خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس.

ولا تكشف جوجل عدد المشاهدات أو أرقام الإيرادات ليوتيوب لكن الشركة قالت في يناير كانون الثاني 2012 أنها وصلت لأربعة مليارات مشاهدة يوميا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة