Close ad

المحافظات تُواصل دعم "الأكثر احتياجًا"

6-5-2024 | 17:43
المحافظات تُواصل دعم الأكثر احتياجًاالمحافظات تواصل دعم " الأكثر احتياجا "

 توزيع الملابس  على 750 أسرة "مستفيدة" بالغربية وكفر الشيخ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية

موضوعات مقترحة

 

 

كفر الشيخ ـ عمرو سعدة - الغربية ـ ياسر أبوشامية:

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ وبالتنسيق مع الجهات الرسمية "مركزيا ومحليا" وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى جهودها لتقديم جميع أوجه الرعاية للفئات الأكثر احتياجًا" محدودي ومعدومي الدخل والمرأة المعيلة والأيتام.. وغيرهم" والتى تتضمن تقديم المساعدات المادية والعينية والصحية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وغيرها.. بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم وتمكينهم اقتصاديًا وإتاحة "الحياة الكريمة" لهم.. وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذا الشأن؛ حيث تم تنظيم معرض بالتعاون بين مديرية التضامن بالغربية وجمعية الأورمان بهدف توزيع الملابس الجديدة مجانًا على 350 أسرة "أولى بالرعاية" من أبناء قرى كفر المحروق وقليب أبيار والنحارية وعزبة الشوربجى وعزبة كازورلا بمركز كفر الزيات.

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية على الدور المهم والحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم، مشيرًا إلى أن المعرض شهد فرحة كبيرة من الأهالى ولمسنا بأنفسنا السعادة على وجوه أطفال هذه الأسر؛ حيث يقوم الطفل باختيار ملابسه وفق ذوقه لتزيد فرحته بهذه الملابس ولا يشعر بأنه مجبر على ارتداء ملابس لم يشارك فى اختيارها وشرائها وهذا يعنى الكثير بالنسبة للطفل.

وأضاف أن الهدف من تنظيم هذه المعارض تخفيف العبء عن الأسر وإدخال روح البهجة عليهم، مشددًا على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين يتم استفادتهم من المعرض وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم دون مجاملة لأحد والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

وقال أحمد حمدى عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية: نفذنا عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية منها تنظيم معارض الملابس وتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح الأكثر احتياجًا فى المحافظة.

وفى كفر الشيخ، أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى تنظيم معرض ملابس وتوزيع 5000 قطعة على 400 أسرة أولى بالرعاية، تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى.

 

 

 

" كلام صور "

 

صورة 1 : معرض الملابس المجانية فى الغربية

صورة 2 : ... وفى كفر الشيخ

اقرأ أيضًا: