Close ad

الزمالك .. أخطر 90 دقيقة

18-5-2024 | 16:55
الزمالك  أخطر  دقيقةالزمالك .. أخطر 90 دقيقة

"جوميز" يلهب مشاعر لاعبيه قبل ساعات من قمة نهضة البركان

موضوعات مقترحة

"الأبيض" يحشد قوته الضاربة ويستدعى شلبى وأوباما للنهائى

لبيب يدعم اللاعبين .. ومكافآت كبرى مقابل حصد الكونفيدرالية

محمود عبدالسميع:

90 دقيقة تساوى أهم الألقاب.. عنوان محاضرة البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع لاعبيه قبل 24 ساعة فقط من اللقاء المرتقب مع نهضة البركان المغربى فى إياب الدور النهائى من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024.

وشهدت الساعات الأخيرة مواصلة جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك استخدام السلاح المعنوى فى تحفيز لاعبيه على تقديم أفضل مستوى مطلوب فى موقعته المرتقبة مع نهضة البركان أملا فى تخطى خسارة الذهاب بهدفين مقابل هدف وتحقيق الفوز فى الإياب والحصول على لقب بطل الكونفيدرالية الإفريقية.

وأكد جوزيه جوميز مدرب الزمالك للاعبيه أن الفوز بالكونفيدرالية يمثل أهم الألقاب فى الموسم الجارى بالنسبة له، مشيرا إلى أن اللقب يعنى حصد أول ألقاب عام 2024 وكذلك العودة بالزمالك إلى منصات التتويج على صعيد الكرة الإفريقية بعد غياب 5 سنوات بخلاف تأمين مشاركة الزمالك مبكرا فى بطولة قارية.

وشدد جوزيه جوميز على أن الفرصة بالنسبة إلى الزمالك " ذهبية " فى حصد الكأس لعدة اعتبارات أبرزها خوض لقاء البركان الثانى فى الإياب على ستاد القاهرة ووسط حضور جماهيرى كبير لن يقل عن 60 ألف متفرج بخلاف توفير إدارة النادى مكافآت ضخمة فى حال الفوز وحصد الكأس الثانية للأبيض فى عالم الكونفيدرالية، مشيرا إلى ضرورة التركيز على كيفية اسعاد الجماهير فى أرض الملعب.

ووجه جوزيه جوميز 5 وصايا إلى لاعبى الزمالك تتمثل فى ضرورة التركيز على استغلال الفرص وتجنب الانفعال والتسرع فى أرض الملعب وعدم الاعتراض على طاقم التحكيم والابتعاد التام عن الفردية فى الأداء وتوزيع الجهد وتنفيذ التعليمات بشكل جيد فى أرض الملعب، مشيرا إلى أن تطبيق هذه الأمور ستمنح الزمالك الفوز المطلوب على نهضة البركان وحصد لقب بطل الكونفيدرالية.

ويرى جوزيه جوميز أهمية كبرى للجانب المعنوى فى تأهيل اللاعبين خاصة فى ظل تخوفه من تسرب الثقة الزائدة إلى لاعبيه خاصة وأن الزمالك فى حاجة إلى الفوز بهدف دون رد فقط من أجل حسم الكأس وهى نتيجة " ليست مضمونة وتحمل مخاطر بالجملة".

وفى سياق متصل ينهى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك خلال الساعات المقبلة استعداداته النهائية لمباراته مع نهضة البركان وسط تركيز من جانب المدير الفنى على حسم التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها المواجهة الصعبة المرتقبة بخلاف تحديد المهام الفنية الأخيرة المطلوب تنفيذها من جانب لاعبيه أمام نهضة البركان .

وكان المدير الفنى للزمالك جوزيه جوميز أعلن عن قائمته المقرر لها ملاقاة نهضة البركان وضمت كلا من محمد عواد – محمد صبحى - معاذ علاء الدين فى حراسة المرمى وعمر جابر – حمزة المثلوثى - حسام عبد المجيد - ياسر حمد - أحمد فتوح للدفاع ونبيل عماد دونجا - محمد شحاتة - أحمد حمدى - زياد كمال – سيد عبد الله "نيمار" – ترافيس موتيابا – محمد عاطف – مهاب ياسر - إبراهيما نداى – يوسف أوباما - مصطفى شلبى - أحمد مصطفى "زيزو" للوسط و سيف الجزيرى - ناصر منسى - سامسون أكينيولا للهجوم .

وخرج من قائمة الزمالك أكثر من لاعب بداعى الإصابة يتقدمهم محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق وروقا لاعب الوسط ومحمود حمدى الونش قلب الدفاع ومحمد عبدالشافى الظهير الأيسر .

ويختار جوزيه جوميز المدير الفنى من بين هذه المجموعة التشكيلة الأساسية المنتظر ان يراهن عليها الزمالك فى مباراة نهضة البركان خاصة بعدما اطمأن المدرب البرتغالى على جاهزية أكثر من لاعب يتصدرهم مصطفى شلبى الجناح الأيسر وأوباما لاعب الوسط وهما قوة ضاربة كبيرة يعول عليها جوزيه جوميز الكثير فى ترجيح كفة الزمالك وتحقيق فوز بعدد وافر من الأهداف يؤمن به التتويج بطلا لكأس الكونفيدرالية الإفريقية .

فى الوقت نفسه حرص حسين لبيب رئيس نادى الزمالك وبرفقته أكثر من عضو مجلس إدارة على الحضور لدعم اللاعبين معنويا والوقوف على إتمام كافة استعدادات الفريق لموقعة البركان.

وتلقى جوزيه جوميز مدرب الفريق دعما معنويا هو الأخر بتأكيد الإدارة ثقتها الكاملة فى قدرته مواصلة العروض الجميلة وتدارك خسارة الذهاب وقيادة الزمالك للفوز على البركان وحصد اللقب .

وكانت إدارة الزمالك قررت فى وقت سابق رصد مكافآت مالية كبرى للاعبى الفريق فى حال التتويج للمرة الثانية فى تاريخ النادى ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية والتغلب على نهضة البركان تحفيزا لهم فى ظل سعى المجلس الحالى فى حصد أول ألقابه.

اقرأ أيضًا: