Close ad

ماذا قال ترامب لكيم جونج أون فى عيد ميلاده؟

10-1-2020 | 14:13
ماذا قال ترامب لكيم جونج أون فى عيد ميلاده؟ ترامب وكيم جونج أون
أ ف ب

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التمنيات للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بمناسبة عيد ميلاده كما أعلنت سيول الجمعة،  فيما لا تزال المحادثات النووية بين البلدين في طريق مسدود.

موضوعات مقترحة

ولا تؤكد كوريا الشمالية أبدًا رسميًا سن كيم جونج أون أو يوم ميلاده تحديدًا، لكن آداء النجم السابق في فريق كرة السلة شيكاغو بولز دينس رودمان حين أنشد اغنية وجه فيها التمنيات بعيد ميلاد سعيد للزعيم الكوري الشمالي جرى في 8 يناير 2014 قبل مباراة استعراضية في بيونج يانج.

وفي وثيقة عقوبات، أشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن كيم ولد في ذلك اليوم عام 1984 ما يعني أن عمره حاليًا 36 عامًا، لكن هناك تكهنات أن يكون أكبر بسنة أو سنتين.

والتقى مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي تشانج أيوي-يونج، ترامب في واشنطن الأربعاء، وقال إن الرئيس - الذي سبق أن تحدث في أوقات سابقة عن علاقة مودة تجمعه بكيم- "تذكر" عيد ميلاد الزعيم الكوري الشمالي.

وقال تشانج للصحفيين عند عودته إلى كوريا الجنوبية الجمعة إن "الرئيس ترامب تمنى للزعيم كيم جونج أون عيد ميلاد سعيد، وطلب من الرئيس مون أن يوجه له هذه الرسالة"، وأضاف أن الرسالة سلمت "بطريقة مناسبة" بدون تحديد كيف تم نقلها.

ولا تزال الاتصالات بين الكوريتين متوقفة، فيما يواصل الإعلام الرسمي في بيونج يانج انتقاد القيادة في سيول.

وكان الزعيم الكوري الشمالي أعلن خلال لقاء مع الحزب الحاكم في ديسمبر، إنهاء تجميد التجارة النووية والصواريخ البالستية مهددا بعرض "سلاح إستراتيجي جديد" قريبًا.

وقد عقد ترامب وكيم ثلاثة اجتماعات منذ يونيو 2018 لكن لم يتحقق أي تقدم ملموس في عملية نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وخلال وجود رودمان في بيونج يانج عام 2014، قام بتوجيه التمنيات عبر أغنية، أمام الزعيم الكوري الشمالي وزوجته ري سول جو فيما كان الحضور يصفقون.

وكانت تلك زيارة رودمان الرابعة إلى كوريا الشمالية.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة