Close ad

ترحيب من أهالي المقطم لغلق الطريق الصاعد والهابط إليه من أجل إزالة الصخور الخطرة على أرواحهم

9-10-2014 | 10:54
ترحيب من أهالي المقطم لغلق الطريق الصاعد والهابط إليه من أجل إزالة الصخور الخطرة على أرواحهمأحد صخور جبل المقطم - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوى
سادت حالة من الفرح سكان حى المقطم، اليوم الخميس، نتيجة قرار محافظ القاهرة بغلق الطريق الصاعد والهابط بالحي، لتهذيب الصخور الخطرة، حمايةً لأرواح المواطنين.
موضوعات مقترحة


كان جلال سعيد، محافظ القاهرة، قد أعلن غلق الطريق الصاعد والهابط للمقطم من القلعة لمدة 3 أيام، اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، وحتى مساء السبت المقبل.

يأتي ذلك، كما أوضح محمد نور، رئيس حى منشأة ناصر، لإزالة الصخور المعلقة على جبل المقطم أسفل أبراج الإذاعة والتليفزيون تنفيذًا لقرارات اللجنة العلمية المشكلة لفحص حافة جبل المقطم.

وأضاف رئيس حى منشأة ناصر في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن تهذيب الصخور أو إزالة الخطر منها في تلك المنطقة لن يصاحبه إزالة لمساكن، نظرًا لبعدها عن تلك المنطقة.

من جانب آخر، أوضح محمد سعد، من سكان المقطم، أن السكان سعداء بالقرار، بخاصة أن بعض هذه الصخور قد سقط على الطريق والشوارع المجاورة العام الماضي، مع موجة السيول التي هطلت في موسم الشتاء الماضي.

"إجراء احترازي وجيد في مثل هذاالتوقيت قبل دخول فصل الشتاء"، هكذا أثنى أحمد كمال، من سكان المقطم، على قرار غلق الطريق، لافتًا إلى أن الصخور التي سقطت في الشتاء الماضي نتيجة الأمطار الغزيرة، شاءت العناية الإلهية بعدم سقوطها على المواطنين المترددين على طريق المقطم، وهو ما يمكن تفاديه هذاالعام، نتيجة التهذيب الذي تقوم به محافظة القاهرة اليوم الخميس.

في سياق متصل، تسبب غلق الطريق واستخدام بدائله اليوم الخميس، في عرقلة سيرالمواطنين، حيث طالت المسافة للقادم من المقطم والقلعة لصلاح سالم والعكس، ولكن المواطنين وكما أكد بعضهم لـ"بوابة الأهرام"، سيتحملون ذلك فى سبيل حماية أرواحهم الفترة المقبلة، بعد إزالة تلك الصخور الخطرة.

يذكر أن محافظة القاهرة، قد أعلنت مساء الأربعاء، أن المواطنين يمكنهم استخدام الطرق البديلة التي حددتها المحافظة للوصول إلى المقطم عن طريق مدخل المقطم من طريق الأتوستراد بجوارالطريق الدائري، ومدخل المقطم من جهة مدينة نصر (محوري الشهيد والمشير طنطاوي) ومدخل المقطم من الطريق الدائري أمام محطة تموين وطنية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: