Close ad

«مياه الفيوم»: الوحدة التدريبية الأولى تختتم البرنامج التدريبي لمديري العموم

7-7-2022 | 13:27
;مياه الفيوم; الوحدة التدريبية الأولى تختتم البرنامج التدريبي لمديري العموممياه الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

اختتمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، الوحدة التدريبية الأولى للبرنامج التدريبي الخاص بمديري العموم ضمن برامج المسار الوظيفي الإداري للقيادات، تضمنت الوحدة عدة موضوعات متنوعة منها العملية الإدارية، والتفكير الابداعي، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وإدارة الأزمات، والكوارث، وإدارة التغيير.

موضوعات مقترحة

وصرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة، بأن الشركة تولي كل الاهتمام لإعداد الكوادر البشرية، وتحسين مهارات العاملين، بما يسهم في تطوير أداء الشركة.

ولفتت وفاء يوسف، مدير عام التدريب بالشركة القابضة، إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل القيادات بالشركات للترقي لدرجة مدير عام، وذلك في إطار توجه الشركة القابضة لتنمية مهارات، وقدرات العاملين، بمنحهم قدرات تنافسية تؤهلهم للترقي الوظيفي.

ومن جانبه، صرح الدكتور أحمد نعمان، أستاذ الإدارة العامة بجامعة عين شمس، بأن الوحدة التدريبية الأولى، ضمت مجموعة متميزة من قيادات الصف الثاني بالشركة المرشحين لشغل وظائف قيادية.
 
وأضاف، أن الوحدة استمرت لمدة خمسة أيام، تم من خلالها، بناء مجموعة من الكفاءات الوظيفية التي تهدف إلى تمكين الفكر القيادي الحديث، تناولت الوحدة، موضوعات العملية الإدارية، من إدارة التغيير، وإدخال نظم إدارية حديثة في العمل الإداري القائم على التحول الذكي، وحل المشكلات، وضمان استمرارية الأعمال.

وأوضح الدكتور كمال حسن غلاب، أن الوحدة تعتبر هامة للغاية، وتتعلق بالعملية الإدارية، ومهارات اتخاذ القرار، وكيفية التعامل مع الأزمات، والتفكير غير النمطي لهذه العمليات، لذلك هي هامة جدا للمستهدفين من هذا البرنامج،  لما لها من دور فعال في رفع كفاءة وفعالية العمل الإداري، كما يغطي البرنامج، طرق تشخيص المشكلات، وكيفية التعامل معها من خلال الأساليب العلمية الحديثة، والتي يكون لها أثر إيجابي على المخرجات النهائية للشركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: