Close ad

الأهلي مشغول بالترجي

7-5-2024 | 17:41
الأهلي مشغول بالترجيالأهلي مشغول بالترجي
كولر يدخر القوة الضاربة لموقعة "العقربي" .. وتقرير مفصل عن بطل تونس
موضوعات مقترحة


شريف يطلب العودة في الصيف .. ومارسيل يتجاهل رغبة الهداف السابق


 


 


محمد رشوان: 


لم تكن مباريات الفريق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالدوري الممتاز، لتبعد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، عن المواجهة المرتقبة لفريقه أمام الترجي الرياضي التونسي، المقررة يوم 18 مايو الحالي علي ستاد حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمثلت تلك الحالة في دراسة المدير الفني السويسري التقرير الذي أعده مساعدوه عن الترجي، والذي يتضمن رصدا لقوة ممثل تونس، وأهم أسلحته ومفاتيح لعبه، وفكر مديره الفني البرتغالي ميجيل كاردوسو، بجانب توفير معاوني مارسيل تسجيلات لمباريات الترجي بالدوري المحلي التونسي والنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وأدي هذا التقرير المفصل إلي ظهور اقتراح قوي داخل الجهاز الفني للأهلي، بإعفاء بعض اللاعبين الأساسيين من أداء مباراة بلدية المحلة، المقررة السبت المقبل على ستاد غزل المحلة ضمن مؤجلات الدوري الممتاز، مثل : التونسي علي معلول المدافع الأيسر، ومحمد هاني الظهير الأيمن، وإمام عاشور محور الارتكاز الدفاعي، وحسين الشحات و الجنوب إفريقي بيرسي تاو جناحي الهجوم، والاعتماد على الناشئ كريم الدبيس المدافع الأيسر، واستمرار عمر كمال عبد الواحد، لاعب الجبهة اليمنى الدفاعية، ضمن التشكيل الأساسي، كما حدث في مباراتي الإسماعيلي والجونة الماضيتين، بالإضافة إلى أن عمرو السولية وكريم وليد "نيدفيد" والمالي أليو ديانج تعافوا من إصاباتهم وباتوا جاهزين للمشاركة في المباريات وتعويض إعفاء إمام عاشور.


كما أن محمود عبد المنعم "كهربا" طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد والمغربي رضا سليم لديهم القدرة على تعويض غياب الشحات و بيرسي، وبالتالي إمكانية ادخار مجهودهما للقاء بطل تونس.


وفي سياق آخر، فوجئ مسئولو الأهلي بطلب من محمد شريف، المهاجم السابق، والذي يدافع حاليا عن ألوان فريق الخليج السعودي، يتضمن رغبة اللاعب في العودة مجدداً إلى القلعة الحمراء، بعد عدم التوفيق الذي طارده في تجربة احترافه السعودية، التي شهدت تسجيله أربعة أهداف فقط، بجانب غيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات.


وتسبب طلب شريف في انقسام بين القائمين على النادي، وامتدت هذه الحالة لتشمل أعضاء الجهاز الفني للفريق، بقيادة السويسري مارسيل كولر.


وأبدي بعض مسئولي الأهلي رغبتهم في تلبية رغبة شريف، خاصة أن خط مهجوم من الوارد بقوة أن يخلو من الفرنسي أنتوني موديست، بعد أن أخفق في إثبات جدارته بالدفاع عن ألوان الأهلي، لتأثر حالته الفنية والبدنية بعامل السن "36 سنة"، بالإضافة إلى أن الجنوب إفريقي بيرسي تاو لم يخف علي مسئولي النادي وأعضاء الجهاز الفني رغبته في الاحتراف الأوروبي.


كل ذلك بجانب أن عودة شريف ستؤدي إلى توفير ملايين الدولارات والجنيهات نظير تعاقد الإدارة مع مهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


بالإضافة إلى أن اللاعب من الممكن أن ينتقل إلى صفوف أحد الفرق المنافسة للأهلي بالدوري، وخاصة الزمالك أو بيراميدز.


وفي المقابل ظهر اتجاه قوي داخل الإدارة يوصي بتجاهل طلب محمد شريف، واستند هذا التيار على مبررات قوية، مثل : أن المهاجم السابق لم يلتفت لطلب إدارة النادي بصرف النظر عن الاحتراف الخليجي لحاجة فريقه إلى جهوده، بالإضافة إلى أنه فقد الكثير من مستواه قبل رحيله ولم يعتمد عليه كولر كثيرا ضمن التشكيل الأساسي، بالإضافة إلى أن عدم التوفيق الذي صاحبه في الدوري السعودي من الوارد بقوة أن يؤثر بالسلب على أدائه حال عودته إلى صفوف الأهلي مجددا.


ولم يبد كولر موافقته على عودة مهاجمه السابق، وترجم هذا الواقع من خلال عدم تراجعه عن توصيته بتدعيم خط هجوم الأهلي بمهاجم أجنبي سوبر خلال الميركاتو الصيفي المقبل.


وسبق لمسئولي الأهلي تجاهل رغبة المغربي وليد أزارو، مهاجم وهداف الفريق السابق، في العودة إلى القلعة الحمراء، وتحديداً عقب انتهاء الموسم الماضي، رغم نجاح أزارو في تجربته الاحترافية الخليجية بصفوف عجمان الإماراتي.


 

اقرأ أيضًا: