رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بريطانيا تؤجل نشر تقرير «الإخوان» وتقرر ضمه إلى استراتيجية التطرف

كتبت - دينا كمال :
أجلت الحكومة البريطانية أمس نشر التقرير الخاص بمراجعة أنشطة جماعة «الإخوان» الإرهابية مرة أخري، بعد أن كا صدوره أمس، وسط تضارب حول مضمونه.

وذكرت السفارة البريطانية فى القاهرة أمس ردا على سؤال من «الأهرام» عن موعد صدور التقرير : «قرر رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تأجيل نشر ما تم التوصل إليه فى التقرير الخاص بجماعة الإخوان، على أن يتم نشره بالتزامن مع الاستراتيجية الجديدة للحكومة والخاصة بمواجهة التطرف».

ونفى مصدر بريطانى مسئول وجود أى ضغوط على الحكومة البريطانية من قبل بعض الدول لتأجيل نشر التقرير ونتائجه، موضحا أن بريطانيا أعلنت منذ البداية أن الهدف وراء هذا البحث والتقرير هدف داخلى يخص المصلحة الوطنية البريطانية ولتحقيق درجة أفضل من الفهم لجماعة الإخوان، ليتم أخد هذا فى الاعتبار فيما يتعلق بسياسة الحكومة.

وأضاف أنه سيتم نشر ما تم التوصل إليه من هذه المراجعة لنشاط جماعة الإخوان فى بريطانيا فى أسرع وقت ممكن. وكانت صحف بريطانية قد توقعت صدور التقرير مساء أمس، غير أن رد السفارة البريطانية يؤكد أنه من غير المتوقع صدور التقرير قبل مايو المقبل، وهو الشهر الذى ستجرى فيه الانتخابات البرلمانية البريطانية المقبلة، حيث أنه من المفترض صدور تفاصيل الاستراتيجية البريطانية الجديدة لمحاربة التطرف فى تلك الفترة أيضا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق