رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بوتين يسخر من شائعات مرضه.. وأوكرانيا تدعو لمقاطعة مونديال ٢٠١٨

موسكو - وكالات الأنباء:
سخر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس من شائعات مرضه، وذلك خلال لقائه أمس مع نظيره القيرغيزى يلمظ بك أتامباييف فى قصر قسطنطين قرب مدينة سان بطرسبرج الروسية. وقال بوتين للصحفيين تعليقا على هذه الشائعات: "سنشعر بالملل بدون الأقاويل".

كما علق ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين - الذى تلقى الأسبوع الماضى وابلا من الأسئلة حول الشائعات المنتشرة عن الوضع الصحى لبوتين على الموضوع - بسخرية، قائلا أمام الصحفيين: "الآن رأى الجميع الرئيس المشلول الذى قبض عليه جنرال وعاد للتو من سويسرا حيث أنجب طفلا للتو"!

وأضاف بيسكوف : "لا نريد التحدث فى الموضوع، فكل شيء على ما يرام".

جاء ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى أمس أن بوتين أصدر مرسوما بوضع أسطول الشمال وعدد من تشكيلات الدائرة العسكرية الغربية، وقوات الإنزال فى حالة الاستعداد القتالى التام تمهيدا لإجراء تدريبات فى القطب الشمالي.

وفى برلين، حث الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو حلفاء بلاده على التفكير فى مقاطعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة فى ٢٠١٨ بروسيا إذا لم تسحب موسكو قواتها من أراضى بلاده.

وقال بوروشينكو فى مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية نشرت أمس إنه:"يجب الفصل بين كرة القدم والسياسة، ولكن يجب أيضا النقاش حول إمكانية مقاطعة كأس العالم فى موسكو ٢٠١٨، طالما كانت هناك قوات روسية فى أوكرانيا". وأضاف:"أعتقد أنه من غير الوارد إقامة كأس العالم فى تلك الدولة". 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق