رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وتمام سلام للاهرام عقب لقائه الرئيس :توحيد الرؤى ضد التطرف والرئيس حريص على سلامة لبنان

رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام
أكد رئيس وزراء لبنان تمام سلام أن مشاركة لبنان في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري جاء انطلاقا من حرصها علي المشاركة في كل ما يساهم في تعزيز مصر وتقويتها كون ذلك دعما للأمة العربية ولبنان.

وأضاف سلام في تصريحات خاصة للأهرام عقب لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه استمع من الرئيس لرؤيته التي تتعلق بنهضة وتقدم مصر وتحقيق متطلبات التنمية وتوفير فرص العمل للشباب المصري بوصفه يمثل المستقبل في تنفيذ مشاريع تنموية بالتعاون مع الدول العربية التي لديها إمكانات للاستثمار في مصر لإحداث تغيير جذري في دفع الاقتصاد المصري إلي الامام.

وأثني سلام علي جهود الرئيس في هذا الشأن قائلا: إن السيسي يكرس وقته وكل الإمكانات لتحقيق هذه الأهداف إدراكا منه أن التحدي الذي يواجه قيادات الدول الآن هو رفاهية شعوبها، وتنظيم أوضاعها في أطر تسمح بمواكبة التطورات والتقدم في العالم في جميع المجالات.

وحول ما إذا كان لقاؤه مع الرئيس تناول الأوضاع في لبنان ، اشار سلام الي إن الرئيس السيسي أبدي خلال اللقاء حرصه علي سلامة واستقرار لبنان, مشيرا إلي أن موقف الرئيس امتداد لدور مصر التاريخي تجاه لبنان وحرصها علي مواكبة لبنان واللبنانيين لما لديها من مكانة لدي مصر, مشددا علي أنه بقدر ما تنجح مصر تنجح لبنان وبقدر ما تنجح لبنان تنجح مصر بوصف ذلك هو جوهر علاقة الأمة العربية بمصر وعلاقة مصر بأمتها العربية, فمصر هي قلب العروبة.

وحول التحديات التي تواجه لبنان والأمة العربية وفي مقدمتها خطر الإرهاب، أوضح سلام أن لبنان ناله نصيب وافر من أعمال الإرهاب التي تستهدفه في ظل ما يحدث في سوريا والعراق والمنطقة, لافتا إلي أن تجربة لبنان في مواجهة الإرهاب توضح أن الركيزة الأساسية في هذه المواجهة هي الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي لنبذ العنف والتطرف الأمر الذي تدركه مصر تماما تحت قيادة الرئيس السيسي في حربها ضد الإرهاب.

وأضاف: هناك اتفاق علي ضرورة توحيد رؤانا ضد العنف والتطرف والإرهاب الذي يتنافي مع الأديان وأعرافنا وتقاليدنا لوضع حد له.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق