رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تعميم تجربة الآداب بتوزيع الكتب على الطلاب داخل الحرم الجامعى

إسهاما من كلية الآداب بجامعة عين شمس فى تخفيف الأعباء على أبنائها من الطلاب أطلقت مشروعا تحت اسم »مشروع توزيع الكتب الدراسية داخل الحرم الجامعي« ويقوم الأساتذة بتوزيع الكتب داخل الكلية فقط، والذى لاقى استحسانا من الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيسا لجامعة لشئون التعليم والطلاب وأوصى بتعميمه على جميع كليات الجامعة.

وصرح الدكتور طارق منصور وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب بأنه تم تشكيل لجنة تضم أستاذا من كل قسم، تتولى فحص المحتوى العلمى للكتب الجامعية لمطابقتها لتوصيف المادة الواردة بلائحة الكلية ، كما تقوم بتسعيره طبقا للقواعد المعتمدة بحد أقصى 50 جنيهًا لبعض الكتب المطبوعة على ورق عالى الجودة.

وأضاف انه اشترك بالمشروع ما يقرب من 103 أساتذة قاموا بتوزيع مقرراتهم الدراسية داخل الكلية، مشيرًا إلى أنه تم استحداث إدارة جديدة بالكلية تحت اسم إدارة الكتاب تتولى تسلم الكتب وتوزيعها على الطلاب من خلال منافذ التوزيع الرسمية داخل الكلية.

وأضاف أن الهدف من المشروع فى المقام الأول تيسير وصول الكتب الدراسية للطلاب وتقليل المضايقات التى قد يتعرضون لها فى بعض المكتبات المجاورة للجامعة أو وقوع الأساتذة تحت استغلال أصحاب تلك المكتبات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق