رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيسى خلال لقائه سعد الحريري:
مصر تدعم لبنان موحدا وقويا يحظى كل أبنائه بحقوق كاملة
الحريرى: نواجه عدوا واحدا للإسلام والحضارة العربية

كتب ــ أحمد سامى متولى:
السيسى خلال لقائه سعد الحريري
اِلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، سعد الحريري، رئيس تيار المستقبل اللبناني، ورئيس وزراء لبنان الأسبق. وصرح السفيرعلاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أعرب عن تقديره لمواقف الحريرى الداعمة لمصر فى حربها ضد الإرهاب، ومساندته حقها فى الدفاع عن أمنها القومي مشيراً إلى دعم مصر الكامل للبنان موحدا قويا ومتقدما، يحظى فيه كل مواطن بحقوقه كاملة، بصرف النظر عن طائفته أو مذهبه، ومشيرا إلى أن مصر تحرص على دعم هذا المنطق فى لبنان والمنطقة بشكل عام.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع على الساحة اللبنانية، حيث أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بانتخاب رئيس الجمهورية فى لبنان فى أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن حسم هذا الأمر سيصب فى مصلحة استقرار لبنان وسيعزز التنسيق الجارى بين لبنان والدول العربية فى تلك المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة.

وعلى الصعيد السوري، شهد اللقاء تطابقاً فى المواقف بشأن سبل تسوية الأزمة السورية، حيث أكد الرئيس السيسى أن مصر تساند الحل السياسى فى سوريا، وأن الأولوية القصوى تتمثل فى الحفاظ على الدولة السورية ذاتها وليس الانحياز لأى طرف، كما شدد على أهمية الدعم العربى للمعارضة السورية المعتدلة.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، توافقت الرؤى حول ضرورة التحرك سريعاً لصياغة استراتيجية عربية لدحر الإرهاب والقضاء عليه، والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى جميع التنظيمات الإرهابية والمتطرفة فى المنطقة، والتى ارتكبت فظائع أساءت للمذهب السنى وللدين الإسلامى بوجه عام.

كما أكد السيسى أن مصر تتشارك ذات الشواغل والقلق مع أشقائها العرب إزاء التدخلات فى الشئون الداخلية للدول العربية من قبل جميع الأطراف، وهو الأمر الذى يفرض ضرورة التكاتف عربياً وطرح الحلول العربية لمنع التدخلات الإقليمية فى شئوننا من قبل أى طرف.

وأكد المتحدث الرسمى أن الحريرى استهل اللقاء بتقديم التعازى للرئيس فى المواطنين المصريين الذين سقطوا ضحايا للإرهاب، مؤكدا أن مصر ولبنان وجميع الدول العربية المعتدلة تواجه عدواً واحداً للدين الإسلامى والقيم والحضارة العربية والإسلامية. كما شدد على أنه لا مجال للحياد فى مثل هذه الظروف، مشيرا الى أن بلاده تدعم مصر بشكل كامل وتتضامن معها ومع دول الاعتدال الشقيقة كافة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 5
    فرحان مقاتل
    2015/03/09 18:29
    0-
    0+

    الحقيقة من دراخيش الباب
    يا سيد سيسي نحن قوم بسطاء على قدر الحال والاحوال لهذا لا نملك القدر على تشكيل اي صورة فكرية وذهنية لتصريحك القيم في اعلاه ( مصر تدعم لبنان) . الاشكال يكمن باننا نعلم ان هناك اكثر من لبنان واحد . مثلا لبنان جبران خليل جبران الذي عبر عن ارادته وفكره حين بدأ الاستعمار بتقسيم سورية الطبيعية ( الرافدين وبلاد الشام) وقال خذوا لبنانكم ودعوا لي لبناني ولبنان جبران هو الساحل السوري الرائع الجميل لا يتحمل جبران عاطفيا على انفصاله عن الوطن والحضارة الام . هناك ايضا لبنان الطامعين الراغبين في الهيمنة والحفاظ على مناصب النفوذ فلبنانهم يتصف بقولهم (قوة لبنان بضعفه) يعني مثل العشبة الوضيعة التي تنحني امام الريح فتسلم وهؤلاء يرومون الوصول الى ارضاء فرنسا وامريكا واسرائيل واضفاء الخصوصية على لبنانهم باقصائه عن امته العربية . هناك لبنان آخر وهو لبنان المقاومة بقيادة حزب الله والتي ترى في لبنان الساحة المفضلة لانطلاق العمل لتحرير فلسطين الجزء العزيز من بلاد الشام ومن سورية الطبيعية . بما اننا نشاهدك ياسيد سيسي امام واحد من رجال قرطة 14 آذار الذي ياتمر باوامر اخواله السعوديين المقرب من الصهيوني سمير جعجع
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    عادل حقاني
    2015/03/09 18:02
    1-
    0+

    تحية الى الدكتور كمال تعليق 3
    تحية لك ايها الاخ الكريم كما ل وسلاما صادقا . نوع ما تطرح من اسئلة تدل على انك ممن يبحث عن الحق لبكون من اهله ومن مناصريه فبك وبامثالك يصلح حال الناس وتصلح شؤون حياتهم .الجواب على تساؤلك " من هم اعداء الاسلام" يشكل بتشعباته اطرا تستهلك المجلدات . لكن باختصار يمكننا القول بان الاسلام كما يعرف بنفسه انه دين الحق ودين القيمة وبهذا تتبلور اسس اول جواب : اعداء الاسلام تجدهم في صفوف كل من يعادي الحق واهله . انهم كثيرون العدد فتاكون العداد لان للضلال والضالين اسلحة فتاكة. للاسلام اعداء في الداخل وفي الخارج والاخطر هو من في الداخل لهذا توجهنا الى اخوتنا في الايمان من اتباع السيد المسيح واتباع الدين الابراهيمي نرجوهم ان يقوموا بانقاذ الاسلام من اهله لان الاسلام ليس دين من يدعون انهم مسلمون بل هو ملك كل انسان على وجه البسيطة هو ملك للانسانية. وعلة خطر اعداء الاسلام من ابنائه انهم يتبعون عقيدة هي نتاج تاويلات وتخيلات خرجت بعقيدة اهملت اهداف الاسلام الغائية الملخصة بتوفير السعادة والخير للانسانية وبالوصول الى مجتمع انساني خالي من السلاح ومن صُناعه . بات الاسلام في فهم شعائر تعبد وعيش في وعبودية ول
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    دكتور كمال
    2015/03/09 16:30
    0-
    2+

    القيم و الحضارات العربية ..؟
    من هو عدو الاسلام و من هو عدو الحضارة العربية .. و ما هي القيم و الحضارة العربية .. ؟ يجب ان نعرف اعداءنا لكي نستطيع الدفاع عن انفسنا .. مرة اخري : .. من هم اعداء الاسلام ومن هم اعداء القيم و الحضارات العربية
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    علي حسن
    2015/03/09 11:04
    1-
    14+

    أين دور جامعة الدول العربية !!!؟؟؟
    يجب على الشعب اللبناني الشقيق ،، تدارك الأمور وأن يكونوا مع لبنان ومع الأمن والإستقرار والعيش المشترك".، واتخاذ قرارات حاسمة لحل المشكلة الراهنة ،، وانتخاب رئيس ،، وتشكيل حكومة وحدة وطنية فاعلة ،، تستطيع أن تقوم بدوها وتواجه كل المخاطر في هذه المرحلة الدقيقة ،، ونبــذ الفتنة الطائفية والمذهبية التي تطال السلم الأهلي ،، والتصدي للمؤامرات الخارجية التي تشيع الفتنة الطائقية والمذهبية ،، وتؤجج الصراعات بين السنة والشيعة وغيرهم ،، ويجب على جامعة الدول العربية أن تقوم بدورها الذي رسمه ميثاقها ،، وتنفيذ الإتفاقيات العربية في شأن مكافحة الإرهاب وقمع تمويله ،، وتوقيع العقوبات المقررة على الدول العميلة بالمنطقة التي تمول الإرهاب وتحرض عليه ،، وتوفر الملاذ الآمن للإرهابيين على أراضيها ،، ويجب على المسلمين ( السنة والشيعة وغيرهم) والمسيحيين العرب ،، أن يتحدوا وينبذوا الصراعات المفتعلة التي تحرض عليها مؤامرات الماسونية الصهيونية ومؤامرات الفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الجديد الأمريكية!!!،، وبالله التوفيق.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    الشعب العربي
    2015/03/09 04:08
    1-
    2+

    اغتيال الشهيد رفيق الحريري
    كل المؤشرات تدل على ان العدو الإسرائيلي هو المسؤول الرئيسي عن اغتيال الشهيد رفيق الحريري و يجب توضيح ذلك للرأي العام
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق