رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

4 دول عربية تفوز بجائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي

كتبت: رحاب محسن
أعلن منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، أن مبدعي 4 دول عربية هي الجزائر وتونس ومصر والسودان فازوا بجائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي في دورتها الأولى الرواية 2014، وأنه سيتم توزيع الدروع وشهادات التقدير على الفائزين والمحكمين اليوم الثلاثاء 10 فبراير الساعة الخامسة مساءً بمخيم اتحاد الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

والرواية الفائزة بالمركز الأول هي “إليها المسير” للجزائري بغداد سايح ، بينما فازت رواية التونسي شوقي برنوصى “مأزق تشايكوفسكي” بالمركز الثاني، وحصل ثلاثة مبدعين مصريين على المراكز الثالث والرابع والخامس، وهم على الترتيب: محمد مجدي محمد مجاهد “ملامح مستعارة لوجه يبدو عليه الموت”، علاء الدين سعد جاويش “ابتشاك”، مارينا سوريال “دروب الآلهة”. وسوف يحصل كل فائز على شهادة تقدير ودرع ويتم طباعة روايته وتسويقها في المعارض العربية والدولية.

وأضاف “عتيبة” أنه سيتم منح شهادات تقدير للحاصلين على المراكز من السادس إلى العاشر وهم على الترتيب: الجزائري عبد المنعم بن السايح “السفر في ماء الحلم”، ومن مصر: رضوى أسامة عبد الحليم “ليلك”، خالد بدوى “ليلة التنحي”، محمود العشري “الدليل”، والسوداني ضياء الدين عثمان حاج أحمد “الدخان”.

وصرح “عتيبة” بأنه قد شارك في تحكيم القائمة الطويلة نقاد ومبدعون من مصر والمغرب والجزائر وتونس والسعودية وليبيا مشيرًا إلى أن المتقدمين للجائزة كانوا من ست دول عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب والسودان والسعودية.

وكان قد تم الاتفاق بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ومؤسسة حورس الدولية للنشر على إطلاق “جائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي- الدورة الأولى: الرواية”. إبداعه السردي، والجائزة متاحة لكل من يكتب بالعربية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق