رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

صحيفة أمريكية: تل أبيب تسعى لصفقة مع حزب الله

واشنطن ــ بيروت ــ وكالات الأنباء

نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية عن مسئولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إنهم يأملون فى التوصل إلى اتفاق مع حزب الله يتراجع بموجبه عن الحدود مع إسرائيل بمجرد توقف القتال فى غزة.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن هذه «الصفقة» كما سمتها قد تعنى تحريك حزب الله لقواته لمسافة تصل إلى ١٠ أميال شمال الحدود مع قيام الجيش اللبنانى بملء الفراغ.

جاء ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الجيش الإسرائيلى أن قوات من الفرقة ١٤٦ واللواء المدرع ٢٠٥ الاحتياط نفذت مناورات تحاكى عمليات فى عمق لبنان.

وحسب بيان الجيش، فقد «تضمنت التدريبات العسكرية محاكاة القتال فى الشمال، والانتشار السريع للقوات فى المنطقة، واستعداد القوات للهجوم»، كما أجرت القوات تدريبا»تعرفت فيه على نماذج عملياتية نهارية وليلية تحاكى الحرب فى عمق الأراضى اللبنانية».

وأشار الجيش الإسرائيلى أيضا إلى أن القوات مارست مناورات قتالية فى مناطق حضرية وجبلية، من بين أمور أخرى، ويعد هذا التدريب الثانى من نوعه خلال الشهر الحالى، بعد أن أعلن الجيش فى ١٠ مايو أن كتائب الاحتياط فى اللواء السادس شاركت فى مناورة بالجليل الغربى بهدف الاستعداد لمختلف السيناريوهات القتالية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق