رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة.. الأهلى فى نزهة إفريقية جديدة أمام سان جورج
حامل اللقب يتمسك بجدية الأداء.. والإثيوبى يتمنى الخروج المشرف

عبدالحكيم أبوعلم
الأهلى

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى فى السابعة من مساء اليوم، جولة جديدة فى دورى الأبطال حين يستضيف نظيره سان جورج الأثيوبى بإستاد القاهرة فى إياب دور الــ32، وقد حقق الفريق الفوز بثلاثية نظيفة فى مواجهة الذهاب التى كان بطل إثيوبيا صاحب الأرض ولكنها أقيمت بإستاد القاهرة بناء على اتفاق الطرفين بسبب رفض الاتحاد الإفريقى لكرة القدم اعتماد ملعب أديس أبابا الخاص بالمنافس.

ويسعى الفريق إلى التأهل لدور المجموعات ضمن رحلته للدفاع عن لقبه الذى حصده على حساب الوداد البيضاوى المغربى النسخة الماضية، بينما يتمنى الفريق الإثيوبى الخروج المشرف فى مباراة اليوم.

وكان الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر، قد رسم خارطة الاستعداد لمباراة اليوم، حيث خاض اللاعبون مباراة ودية مع فريق الشباب يوم الإثنين الماضى ثم حصل الفريق على راحة سلبية يوم الثلاثاء ثم مران الأربعاء والخميس قبل أن يختار السويسرى مارسيل كولر القائمة التى دخل بها معسكرا مغلقا أمس.

ويفتقد الأهلى فى مباراة اليوم جهود كل من عمرو السولية ومحمود متولى وصلاح محسن للإصابة، وخالد عبدالفتاح لعدم الجاهزية الفنية، وأنتونى موديست ومعتز محمد ومحمد زعلوك لعدم القيد، بينما تحوم الشكوك حول موقف رضا سليم الذى عانى من الآم خفيفة فى الركبة.

ويميل كولر إلى إجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق لسببين، أولهما منح لاعبين بعينهم راحة سلبية فى ظل ضغط المباريات الهائل المنتظر، والثانى مواجهة شبح الإصابات التى ظهر وسيطر على الفريق بصورة واضحة فى الساعات الأخيرة.

وعقد كولر محاضرة مطولة مع لاعبيه شهدت التحذير من الاعتماد على نتيجة الذهاب التى فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة، وقال السويسرى للاعبيه، إنه لن ينظر لأى نتيجة ويسعى لإعادة تكرار الفوز ليكون تأهلا مستحقا لدور المجموعات ورسالة قوية لكل المنافسين بأن البطل يسعى جاهدا للبقاء على منصة التتويج.

وطالب كولر من كل أفراد الفريق بضرورة اللعب بمنتهى الجدية وأن من يحصل على فرصته قد لاتتكرر مرة أخرى ويجب أن يسعى لاستغلالها.

وحسب التدريبات الأخيرة، فإن كولر سيبدأ المباراة بتشكيل يضم، محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى، وياسر إبراهيم، ورامى ربيعة، وكريم الدبيس، واليو ديانج، ومروان عطية، وأحمد نبيل كوكا، وحسين الشحات، وأحمد عبدالقادر (محمد الضاوى كريستو)، ومحمود كهربا.

وربما يدفع كولر ببيرسى تاو أساسيا فى الجبهة اليمنى ورضا سليم يسارا حال جاهزيته، كما أن أكرم توفيق وكريم فؤاد سيحصلان على المشاركة لعدة دقائق ضمن خطة تواجدهما تدريجيا فى المباريات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق