رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فيتوريا يتهم «كاف» بالتعنت فى تحديد موعد لقاء غينيا

حاتم الشربينى
فيتوريا يتحدث عن المرحلة المقبلة للمنتخب الوطنى - تصوير ــ بسام الزغبى

 تساؤلات «مشروعة» حول استبعاد حجازى وحامد والشناوى

 

هاجم البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم، الاتحاد الافريقى «كاف» على تعنته بعدم تغيير موعد مباراة غينيا فى تصفيات القارة المؤهلة للنهائيات، قائلا: «المنتخب يجب ألا يقبل بقرارات وتعنت المسئول عن تحديد موعد مباراة غينيا، مع ذلك لا نخشى المواجهة وسنلعبها للفوز، وذلك بصرف النظر عن أننا لم نملك فرصة لترتيب مباراة ودية، لكننا سنلعب ونقاتل للتأهل».

وأبدى فيتوريا، حزنه من تحديد موعد مباراة غينيا، موضحا أن هناك 3 مباريات فقط فى العالم تلعب يوم 14 فى التوقف الدولى، وأضاف: «أرسلنا 3 خطابات لتغيير موعد المباراة دون جدوى، إلى أن وصلنا الرد على تغيير مباراة غينيا بشكل متأخر»، وتساءل: كيف نلعب مباراة يوم 14 والتوقف الدولى يوم 12؟، كل الفرق تلعب أيام 16و17 الحالى، لماذا كل هذا التعنت فى اختيار الموعد، خاصة أن الأهلى سيلعب يوم 11 نهائى إفريقيا، لافتا إلى أن (كاف) بذلك لا يحمى اللاعبين.

وقال: «يغيب عن المنتخب لاعبون مؤثرون مثل طارق حامد وكوكا وإمام عاشور وأسامة جلال وغيرهم من اللاعبين، ولذلك كانت هناك صعوبة فى التخلى عن كل هؤلاء، ومنذ شهر وأنا أحاول حل المشاكل التى تواجه المنتخب، وحتى الآن لم أحدد من يخرج من القائمة ومن سيبقى، سواء قبل مباراة غينيا أو قبل ودية جنوب السودان».

وبرر فيتوريا، استبعاد الحارس أحمد الشناوى، من المعسكر، موضحا أن الحارس حضر 5 مرات من قبل، وتعرض للإصابة قبل فترة، وحاليا الثلاثى المختار هم الأكثر جاهزية.

واعرب عن ثقته فى مسابقة الدورى الممتاز، وقدرته على تفريغ لاعبين مميزين للانضمام لصفوف المنتخب.

وكانت قائمة المنتخب التى ضمت 28 لاعبا وأعلن عنها أمس الأول، قد حفلت بمفاجآت بالجملة، وذلك قبل بدء المعسكر المغلق بالقاهرة غدا ويستمر حتى 18 الحالى، استعدادا لمواجهة منتخب غينيا 14 يونيو المقبل بالمغرب، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التى ستقام بكوت ديفوار 2024.


ويأتى على رأس هذه المفاجآت، استبعاد الثنائى طارق حامد وأحمد حجازى لاعبى اتحاد جدة، حيث كشف مسئولو المنتخب الوطنى عن أسباب «معلنة» وأخرى «سرية مبهمة» وراء استبعادهما من قائمة معسكر مواجهة غينيا.. وقال مسئولو المنتخب، إن سر استبعاد طارق حامد هو الإصابة التى تعرض لها فى وقت سابق، مما أدى لتغيبه عن المباريات الأخيرة لفريقه بالدورى السعودى.

كما استبعد المدافع أحمد حجازى، من قائمة الفراعنة، بسبب الإصابة التى تعرض لها مع اتحاد جدة السعودى مع نهاية مباريات الدورى، حيث فضل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى استبعاده لعدم الضغط عليه من الناحية البدنية وتفاقم الإصابة، ليحصل على قسط من الراحة لوقت كافٍ قبل بداية الموسم الجديد.

ورغم وجود حجازى فى التشكيلة المثالية للدورى السعودى للموسم المنتهى، فإن هناك غموضا يحيط بمستقبله مع ناديه ـ كما هى الحال مع طارق حامد ـ بعد الإصابة التى تعرض لها، خلال مواجهة الفيحاء فى الجولة قبل الأخيرة بالدورى السعودى، وسوف تحدد الفحوص الطبية التى سيخضع لها مستقبله مع ناديه، حيث يعانى من إصابة فى الركبة قد تجبر ناديه على التعاقد مع مدافع جديد عوضا عنه.

وبعيدا عن الاختيارات، يكفى المنتخب الوطنى تحقيق نقطة واحدة من المباراتين المتبقيتين أمام غينيا بالمغرب وإثيوبيا بالقاهرة، لضمان التأهل إلى النهائيات القارية بكوت ديفوار، حيث يتضمن برنامج المنتخب خلال معسكره مباراتين، الأولى أمام غينيا 14 الحالى، والثانية «ودية» أمام جنوب السودان يوم 18 من الشهر نفسه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق