رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك ينتفض ويهزم الاتحاد السكندرى بهدفى الجزيرى

على بركه
الزمالك واصل عروضه الجيدة بالدورى تصوير ــ حسن عمار

زعيم الثغر اجتهد فى الشوط الثانى .. و«الفار» ألغى أجمل أهداف الموسم


حقق فريق نادى الزمالك فوزا مهما مستحقا على زعيم الثغر فريق نادى الاتحاد السكندرى اثر تفوقه عليه 2/1 فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء امس باستاد القاهرة فى الجولة الـ٣٠ من عمر الدورى العام.
سجل للزمالك سيف الجزيرى فى الدقيقتين الـ٢٣ و٤٩ فى حين سجل خالد الغندور للاتحاد فى الدقيقة الـ٦٥.
المباراة شهدت تفوقا ملحوظا للاعبى الزمالك وان كان الشوط الاول هو الافضل للمدير الفنى للزمالك الذى وضح انه فهم شخصية الزمالك وفى المقابل بدأ اللاعبون فى فهم افكاره.
وادى زوران مدرب الاتحاد مباراة طيبة فى شوطها الثانى بعد ان نجح فى اجراء كثير من التغييرات القوية فى صفوف فريقه والتى كان لها الفضل فى عودة الفريق للمباراة مرة اخرى.
وقد حرم الفار فريق الزمالك من أجمل أهداف الموسم الذى سجله احمد فتوح نجم الزمالك وكابتن الفريق فى مباراة الامس.
شوط رائع
جاء الشوط الأول أكثر من رائع لفريق الزمالك لعبا وخطيطا ونتيجة.. ووضح أن أوسوريو المدير الفنى الكولومبى قد نجح فى وضع يده على الطريقة الصحيحة الخاصة بالفريق وفق إمكاناتهم.
انتهى الشوط بتقدم الزمالك بهدف لسيف الجزيرى فى الدقيقة ٢٣ اثر تلقيه تمريرة أرضية متقنة من زيزو الذى كان قد استحوذ على الكرة بخطأ من لاعب الاتحاد فوزى الحناوى والذى أصيب بعدها لكنه استكمل اللقاء.
وألغى الفار أجمل أهداف الموسم لأحمد فتوح فى الدقيقة الـ ٤٠.
أما فريق الاتحاد فقد بدا مستسلما وكأن الموسم قد انتهى بالنسبة له.. وتعامل كثير من اللاعبين دون حماس.
الاستحواذ الزملكاوى فى الشوط الأول فاق الـ ٦٠% .
وتألق لاعبو الزمالك فى الناحية اليمنى بقيادة سيد نيمار، كما تفوق ابراهيما نداى وكان محطة مهمة جدا للزمالك وكاد يسجل.
كما أن هذا الشوط أكد أن الزمالك دفاعيا قد استوعب كثيرا من فكر أوسوريو ولم يقع خطأ واحد، على عكس المباريات السابقة.
شوط الإثارة
ومع بداية الشوط الثانى يشارك صبرى رحيل بديلا للحناوى، ومن كرة عرضية سريعة يسجل سيف الجزيرى الهدف الثانى فى الدقيقة الـ٤٩، ويلجأ اوسوريو إلى تدعيم دفاعاته للحفاظ على النتيجة فيشرك محمد عبدالغنى ومصطفى الزنارى .. ويزيد الأداء قوة وحماسا من الجانبين.
وكاد الاتحاد يسجل أكثر من فرصة مواتية إلا أن يقظة دفاع الزمالك كانت بالمرصاد أمام أى غزوة خضراء من «سيد البلد» حتى تأتى الدقيقة الـ٦٥ ليسجل خالد الغندور هدفا رائعا بالقدم اليسرى يعيد الأمل مرة أخرى لفريق الاتحاد، وتزداد الإثارة من الجانبين خاصة بعد إجراء كل فريق عددا من التغييرات أبرزها ناصر منسى فى الزمالك الذى حل بديلا للجزيرى وسيف جعفر الذى شارك بدلا من مصطفى شلبى غير الموفق.
وكان لمشاركة إسلام عبدالنعيم ومحمد محمود وعبدالغنى محمد الدور الأكبر فى تغيير مستوى الأداء لفريق الاتحاد الذى عاد إليه حماسه وان كان غلب على معظم لاعبيه الإرهاق بينما اعتمد لاعبو الزمالك على التأمين الدفاعى والاستفادة من الهجمات المرتدة.
وقبل النهاية بدقيقتين كاد صبرى رحيل يحرز هدف التعادل دون أن يقصد ولكن الكرة تمر بجوار القائم مباشرة.
ثم يهدر خالد الغندور فرصة ثمينة فى الوقت المحتسب بدل الضائع، ولم يجد الحكم الدولى أمين عمر صعوبة فى الخروج بالمباراة إلى بر الأمان التى انتهت بانتزاع الزمالك لنقاط اللقاء الثلاث وارتفاع رصيده إلى ٥٣ نقطة، بينما يتجمد رصيد الاتحاد عن النقطة الـ40.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق