رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«قرص الجبن».. رزق و «دحـرجة»

رانيا رفاعي

الطريق دائما واحدة، لكن لكل من يسير عليها نظرة تجعله يراها مختلفة تماماً… هذا ما حدث بالضبط فى إحدى القرى الانجليزية منذ منتصف القرن العشرين حين شعر صاحب حانة بالأسف لعدم الإقبال عليه بسبب بُعد الطريق الرئيسية للقرية عن دكانه.


كان من الممكن أن يُغرق المسئولين شكاوى أو يؤجل مشروعه لحين الحصول على محل أفضل على الطريق الرئيسية أو يغير نشاطه، لكنه اختار أن يبتكر فكرة تجعل من دكانه الصغير مقصد مئات الزوار، ليس هذا فحسب بل أصبحت فكرته إرثا شعبيا مازالت طقوسه تقام حتى يومنا هذا.


أرض غير مستوية تتميز بالكثير من المرتفعات والمنخفضات إذا سقط من عليها شخص فسيتدحرج إلى الأسفل. لماذا لا تكون لعبة؟ من هنا جاءت فكرة دحرجة «قرص الجبن»… يتم دحرجة قرص مستدير من الجبن من أعلى

ويجرى العشرات خلفه فى محاولة الإمساك به ليفوز بالمسابقة.

الأمر على كل ما به من صراخ وبهجة، لكنه سُجل كواحدة من أغرب السباقات على مستوى العالم. حيث يصر المشاركون على مواصلة اللعب كل مرة رغم ما قد يتعرضون له من كسور وإصابات.

وحتى يومنا هذا لايزال السباق يقام كل عام بنفس الطقوس تقريباً ويجد له رعاة ممن يجيدون استثمار هذا النشاط … فى النهاية تبقى الحفرة واحدة. وعليك الاختيار… فإما أن تسقط فيها وإما أن تستثمرها.

> الصور ــ أ ب

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق