رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بالأقصر

الأقصر ــ محمد مصطفى حافظ
رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال تفقده المعرض

انطلقت أمس بمحافظة الأقصر فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء والذى تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «منظمة اليونيدو – مشروع النمو الأخضر الشامل بمصر» بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين، وذلك فى إطار تعزيز دور المنظمة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة فى مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر والذى بدأ منذ عام ٢٠١٤.

وافتتح المؤتمر المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية والوزير مفوض عمرو هزاع ممثل وزارة التجارة والصناعة واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد وأحمد رزق نائب ممثل اليونيدو ومسئول مكتب اليونيدو الإقليمى فى مصر. أكد السفير هشام بدر المنسق الوطنى للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على أن المبادرة نموذج يحتذى به فى العالم باعتبارها نابعة من المواطن المصرى وليس من الحكومة وأن مشروعات المبادرة تتضمن حلولا للتحديات القائمة، مشيرا إلى أن المبادرة تلقت خلال العام الماضى ٦٣٠٠ مشروع من مختلف المواطنين بمختلف المحافظات منها ١٠٠٠ مشروع خاص بالمرأة موزعة على ستة مجالات مختلفة.

وأشاد المهندس محمد عبدالكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمؤتمر والمعرض المتزامن معه والمشاريع المشاركة من خلاله، لتظهر جيلا من رجال أعمال متمرسين وليسوا أصحاب مشاريع صغيرة، خاصة أن تلك الصناعات تعتمد على التكنولوجيا الخضراء والصديقة للبيئة، مؤكدا أن وزارة التجارة والصناعة والتنمية الصناعية يعملان معا على توافر الأراضى الصناعية والمناطق الصناعية والمجمعات الصناعية والتى أصبح الحصول عليها فى مصر دون مقابل خاصة فى محافظات الصعيد وجاهزة بالمرافق فى كل من الأقصر أو أسوان وقنا وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر، كما توجد وحدات جاهزة للاستلام فورا مع توافر كافة التيسيرات المالية والتراخيص والسجل الصناعى.

وقال أحمد رزق نائب ممثل اليونيدو ومسئول مكتب اليونيدو الإقليمى فى مصر إن المؤتمر يأتى. تتويجاً للنجاح الكبير الذى حققته الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء فى جنوب الوادى فى يوليو الماضى وحضره أكثر من ٢٠٠ مشارك، والمستهدف أن تجتذب دورة هذا العام أكثر من ١٠٠٠ زائر، كما يأتى فى إطار مشروع النمو الأخضر الشامل فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق