رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد «الدوم» و«الكابيتانو»..
«سولد أوت» على خطى اكتشاف المواهب

محمد مصطفى حسن
د. هويدا مصطفى

على خطى اكتشاف ورعاية المواهب فى مصر أطلقت «المتحدة» للخدمات الإعلامية عبر منصة «وتش إت» برنامج «سولد أوت»، ليكون وجبة ترفيهية متكاملة ومتنوعة، إذ تقوم فكرته على العروض الحية على المسرح.

بحضور الجمهور فى عدة فقرات، وهى عروض كوميدية.

يقدمها محمد حلمى وعلاء الشيخ اللذان يستضيفان خلالها أحد صناع المحتوى الكوميدى من الشباب الموهوبين فى تقديم فن «ستاند اب كوميدى»، يليها فقرة يقدمها الإعلامى محمود سعد مع أحد نجوم الفن والغناء فى حوار مباشر ومفتوح بمشاركة وتفاعل الجمهور, ويشمل العرض أيضا فقرة لأحد نجوم الغناء تتميز بالتفاعل مع المطرب ومزج نوع الموسيقى بنوع آخر، حيث ستشهد كل حلقة مفاجآت فى كل حفل لعدد من المطربين والفرق الغنائية ومنها مسار إجبارى، وهشام عباس وأمير عيد وغيرهم.


ويعد البرنامج الجديد فرصة لتشجيع المواهب الجديدة من صناع المحتوى من الشباب فى مجال الكوميديا والغناء وتقديمهم لصناعة الترفيه فى مصر والعالم العربى وإحياء المسرح، وهى الفكرة التى رحب بها خبراء الإعلام, حيث قالت د.هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام السابقة، وعميد كلية إعلام جامعة فاروس: إن الإعلام وفنونه وبرامجه لا تتوقف بل تتطور مع ما يجرى من تطورات سريعة, وأشادت بما تقوم به الشركة المتحدة لمواكبة التطوير الحادث باستمرار فى مجال الإعلام، واعتبرت ذلك أمرا ضروريا.

وثمنت خطوة إطلاق مشروع برامجى جديد يقوم على أحدث الوسائل لتشجيع المواهب ومساندة الشباب, مشيرة إلى أن هذا البرنامج يكمل ما بدأته الشركة من خطوات مهمة لدعم الشباب واحتياجاتهم ومطالبهم منها برنامج «الدوم» وبرنامج «كابيتانو» فهى خطوة مهمة جدا ومبادرة متميزة خاصة أن تجربة «سولد آوت» هى الأولى من نوعها فى مصر، وأنها ستكون نموذجا صحيحا لتقديم العروض الترفيهية «لايف» على مسارح مصر بحضور الجمهور من كل الأعمار مما يساهم فى قضية الوعى فى هذه المجالات التى يهتم بها الجمهور.


د . ريم عادل

وأثنت د. ريم عادل، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة ورئيس قسم بحوث الإعلام بمعهد الدراسات العربية، على فكرة البرنامج وقالت إن فكرة التفاعل مع الجمهور أثناء إجراء الحوار متميزة، ومن الطرق التفاعلية الحديثة التى يواكبها البرنامج، وتعطى فرصة للجمهور للتفاعل مع الحدث لحظة وقوعه وتجعل لديه فرصة لأى رد فعل تجاه المادة الإعلامية المقدمة بشكل مباشر.

وأضافت: «تقديم ستاند آب كوميدى للشباب الموهوب أمر داعم للشباب وجاذب للجمهور، ودعت القائمين على البرنامج إلى أن يحرصوا على ألا يقتصر الأمر على المنصات فقط وإتاحته على القنوات لتحقيق انتشار أكبر ليتيح له مشاهدة أكبر.

وأشارت إلى أن العديد من المشاهدين أصبحوا ينصرفون حاليا عن برامج الـ«توك شو» لصالح العروض الحية, مشيرة إلى أن هناك الكثير من المقارنات حول نسب المشاهدة بين البرامج التلفزيونية للتوك شو والمنصات أكدت ذلك، وقالت: «أصبح المشاهد يفضل المحتوى الترفيهى وكذلك العرض الحى المباشر، وهى سمات يحرص عليها البرنامج الجديد».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق