رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

من الصغر

بريد;

دخل الحوار الوطني أسبوعه الثالث والذي أتمني أن يخرج لنا بورقة عمل أمام المسئولين لتدارك أخطاء في أحد الملفات الهامة وهو ملف التعليم الذى مر عليه أكثر من نصف قرن، وذلك علي ثلاثة محاور رئيسية.

المحور الأول: (المدرسة) يجب علي الهيئة العامة للأبنية التعليمية أن تغير من نموذج المبني التقليدي لنموذج حديث يحتوي علي معامل حديثة للبحث العلمي وفصول حديثة تتواكب مع التطور الحادث ولا تغفل إنشاء ملاعب لممارسة الرياضة ومكتبة ومسرح، فلا غني عن ممارسة النشاط الرياضي والثقافي داخل المدرسة بجانب العلمي ويمكن استغلال المدرسة لفترتين أو ثلاثة يوميا.

المحور الثانى: (المعلم) لدينا عدد لا بأس به من كليات التربية علي مستوى جميع المحافظات يتخرج فيها معلمون بالآلاف سنويا مؤهلون علميا وتربويا للتدريس بالمدارس علي جميع المستويات لكن للأسف لا يتم تعيينهم لضعف الميزانية بالوزارة.

المحور الثالث: (التلميذ) لابد أن يتم قياس قدرات الطلاب الذهنية والعلمية وتوجيههم للدراسة المناسبة سواء تعليم فني أو تهيئة للتعليم الجامعى.

أتمني أن يحظي هذا الملف بجميع جوانبه باهتمام مؤسسات الدولة المختلفة، فالدول دائما تفكر في بناء الإنسان من الصغر لكي يضيف للدولة بعدا علميا أو فنيا أو ثقافيا.

مهندس ـ سمير حلمى

مصر الجديدة

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق