رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البابا تواضروس خلال استقباله «أشتية»:
فلسطين لها مكانة خاصة فى قلوب كل المصريين

كتب ــ أشرف صادق
البابا خلال استقباله رئيس الوزراء الفلسطينى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقرالبابوي بالقاهرة أمس رئيس وزراء دولة فلسطين محمد أشتية والوفد المرافق له.
وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن سعادته بزيارته الحالية لمصر التي تأتي في إطار دعم وتعزيزالعلاقات بين البلدين. وقال:«نصلي أن يعم السلام في فلسطين والعالم أجمع» وتابع: “نبحث عن الحرية وعزة النفس فليس بالخبز وحده يحيا الإنسان»
وقال موجهًا كلامه لقداسة البابا: «نقدر موقف قداستكم والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الدفاع عن حق فلسطين، فأنتم ورجال الدين سيوف الحق.
ومن جانبه رحب قداسة البابا برئيس الوزراء والوفد المرافق، مؤكدًا أن القضية الأولى لدينا في مصر هي قضية فلسطين، ودولة فلسطين لها مكانة خاصة في قلوب كافة المصريين ونصلي دومًا من أجلكم ومن أجل المحن التي تتعرضون لها.
واستفسر قداسة البابا من ضيفه عن الحياة اليومية في الضفة الغربية وقطاع غزة. وأجابه وزير الخارجية الفلسطيني بأنه توجد صعوبات في هذه الأمور وكذلك في التنقل والخروج والتعايش وذلك بسبب الحواجز التي يضعها الاسرائيليون دون قواعد منتظمة، وإنما حسبما يريدون. وأشاد البابا بمجهودات الرئيس السيسي، وحرصه على تحقيق المساواة والعدالة بين كافة أطياف الشعب المصري، مشيرا الي ان الرئيس يبني دولة جديدة ويساهم معه في ذلك كافة الشعب المصري، فمصر دعامة قوية تسند دول الجوار.
ومن جهته أكد رئيس الوزراء الفلسطيني تقدير كل الفلسطينيين للرئيس السيسي وإنجازاته فكلما كانت مصر بخير تكون فلسطين بخير. وفي ختام الزيارة قدم رئيس الوزراء الدعوة لقداسة البابا لزيارة فلسطين وتشجيع الشعب المصري على زيارة الأراضي المقدسة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق