رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«موالح» الأزهر.. تفوق فى مزارع النجاح

رحاب محسن
شباب «الأزهر» خلال جولاتهم الميدانية من أجل «موالح»

لتسليط الضوء على أفضال الفلاح المصرى وعلى واحدة من أهم نجاحاته، يعمل مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام، بجامعة الأزهر، على إعداد فيلم بعنوان « موالح» ، ويناقش واحدة من أهم النجاحات فى قطاعى الزراعة والتصدير، وهى أرقام التصدير المرتفعة للموالح المصرية، والتى تعد مطلبا للعديد من الأسواق العالمية.

يوضح زين العابدين فتحى، رئيس اتحاد الطلاب وقائد المجموعة المسئولة عن المشروع، مشاركة ستة آخرين من طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون له، فى تنفيذ «موالح» كمشروع تخرج. وساهم زين العابدين بالإخراج بجانب تنسيق أعمال المجموعة، أما محمود مغنى وعبد الله يوسف ومحمد محمود المصرى، فكان عليهم القيام بالتصوير، وتولى أحمد أشرف مسئولية الـ «فويس أوفر» و الـ «مونتاج»، وشاركه فى إتمام مهام المونتير عمار مجدي. أما إبراهيم قريش، فتولى الهندسة الصوتية.

يوضح زين العابدين أن «موالح» يبرز نجاحات قطاعى الزراعة واستصلاح الأراضى، فضلا عن تشجيع حركة التصدير، ولا يغفل تأكيد محورية دور الفلاح، باعتباره المسئول الأول عن نجاح وتطور قطاع زراعة وتصدير الموالح، ما جعل مصر مصدرا رئيسيا على مستوى العالم.

وعن خطوات إنجاز فيلم « موالح»، كشف زين العابدين عن زيارة المجموعة أكثر من مزرعة، بغرض التصوير، حيث استضافوا عددا من المزارعين والقائمين على تلك المزارع. ورصد الفيلم مراحل تطور المنتج، وكيفية بلوغ المعايير اللازمة لضمان المنافسة فى الأسواق العالمية. والفيلم كما وصل إلى الفلاح فى مزرعته، حاور نائب مدير الغرف التجارية للفواكه و الموالح، الذى كشف حجم الدعم الذى تقدمه الدولة المصرية لاستمرار تفوق محاصيل «الموالح» المصرية. وأنجز فريق الطلاب فيلمهم خلال أربعة أشهر، وساهم فى مرورهم بنجاح تعاون كل من الغرف التجارية، ووزارة الزراعة، من أجل دعم طلاب يسعون إلى إبراز نموذج تفوق مصرى يحمل عنوان «الموالح».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق