رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أول محورعرضى لربط المحمودية بالرمل وشوارع المنتزه

رامى ياسين
> تطوير شارع أحمد أبوسليمان بشرق الإسكندرية > تصوير ـــ أحمد عبدالكريم

المحافظ : المحاور بشرق الإسكندرية والطريق الدولى الساحلى شرايين تنمية

نواب : إستراتيجية لتطوير الطرق لتحقيق سيولة مرورية تشمل ريف المحافظة

 

فى إطار تحقيق السيولة المرورية قامت محافظة الإسكندرية بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء وصندوق تطوير العشوائيات مما أضاف تطويرا حقيقيا للاسكندرية خاصة فى المناطق التى شهدت إهمالا كبيرا خلال السنوات السابقة حيث تشهد عروس البحر المتوسط عمليات تطوير شارع احمد ابوسليمان بمنطقة الرمل بتكلفة تصل الى 270 مليون جنيه والذى يمثل اول محور عرضى لربط شارعى ابى قير والكورنيش بمحور المحمودية بعد مطالبات من اهالى الرمل استمرت على مدار30 عاما بالاضافة الى تطوير شارع مصطفى كامل الرئيسى كمحور مرورى فى شرق المحافظة فى دائرة المنتزه بتكلفة 60 مليون جنيه وعمليات تطوير منطقة الحضرة بتكلفة تصل الى 148 مليون جنيه ..

مشروعات تنموية

ومن جانبه اوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بمحافظة الإسكندرية وتطويرها واعادتها لمكانتها الحقيقية من خلال المشروعات القومية التى يتم تنفيذها ومثلت تنمية حقيقية للمحافظة من خلال زيادة الحيز العمرانى للمحافظة بـ 18 الف فدان وإنشاء محاور مرورية مثلت شرايين تنمية حقيقية لغرب الإسكندرية من خلال محور التعمير وتطوير الطريق الدولى الساحلى بالاضافة لمحور المحمودية محور التنمية الذى مثل اول خروج للاسكندرية من تصميمها القديم بفتح افاق للتنمية ومحورا مروريا حقيقيا ربط شرق وغرب مشيرا إلى أن المحافظة بالتعاون مع مجلس الوزراء وصندوق تنمية العشوائيات لم تغفل الاهتمام الحقيقى بالمناطق غير المخططة حيث شهدت منطقة الفلكى وقرى محسن بريف المنتزه تطويرا من خلال منظومة الصرف الصحى التى بلغت تكلفتها 54 مليون جنيه وبالاضافة الى توفير تمويل بقيمة 2 مليون جنيه لرصف الشوارع بالاضافة الى تطوير شارع مصطفى كامل كمحور مرورى يربط منطقة الساعة وسيدى بشر والمندرة وصولا الى احياء المعمورة وابى قير بتكلفة 60 مليون جنيه.

واضاف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ان منطقة الحضرة ب الجديدة وسط الإسكندرية شهدت تطويرا كاملا من خلال مشروع تطوير العشوائيات مشيرا الى ان التكلفة تقدر ب 148 مليونا و231 الف جنيه حيث تم الانتهاء من رصف 327 شارعا من اجمالى 333 شارعا ضمن مخطط التطوير بالاضافة الى تركيب 937 ذراع انارة و45 عمود انارة بالاضافة الى الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالمنطقة والذى يأتى فى اطار خطة محافظة الإسكندرية لرفع مستوى البنية التحتية بالمحافظة مشيرا الى ان كافة الاعمال التى تتم يراعى فيها الانتهاء من اعمال صرف الامطار والتى تتم بالتوازى مع خطة عامة لحماية الإسكندرية وبناء شبكة صرف امطار منفصلة.

اول محور عرضى

اما النائب احمد مهنا عضو مجلس الشيوخ فأوضح ان الاعتمادات المالية لدى محافظة الإسكندرية وخاصة الاحياء لم تكن تكفى باى حال من الاحوال لحل المشكلات الخاصة بالنقل فى ظل ان جميع الدراسات لمواجهة الازمة فى منطقة الرمل وباكوس والتى تكتظ بما يزيد على مليون ونصف المليون مواطن تعتمد فى المقام الاول على خلق محاور عرضية تربط المناطق بمحور المحمودية الذى مثل اول مشروع حقيقى قامت به الدولة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة مشكلات متراكمة منذ عشرات السنوات بلا حلول مشيرا الى النجاح فى الحصول على تمويل يصل الى 60 مليون جنيه لإعادة شارعى ابوسليمان وشارع الترعة المردومة الى الحياة.

واشار النائب احمد المصرى عضو مجلس النواب إلى ان المشروعات التى تقوم بها الدولة المصرية والاجهزة المحلية لمحافظة الإسكندرية تمثل جهودا كبيرة تحتاج الى الدعم خاصة فى ميزانيات الاحياء لتوفير ورفع كفاءة الشوارع والبنية التحتية خارج اطار المشروعات القومية مطالبا بضرورة العمل على خطة حقيقية جامعة للمحافظة تضع حلولا مرورية وتنسيقا لرؤية التنمية لتحقيق الاستفادة القصوى من التمويلات المتاحة للتنمية وتنفيذ المشروعات

بينما طالب النائب خالد شلبى عضو مجلس النواب بإدراج المحاور المرورية والانتهاء منها لتكون اساسا حقيقيا لسيولة مرورية ستحتاجها الإسكندرية خلال السنوات القادمة لتكون اساسا للحلول تسمح بامكانية تنفيذ المشروعات العملاقة الخاصة بالمحافظة الخاصة بمترو الانفاق وترام الرمل موضحا ان مشروع مترو الانفاق الذى اعتمد ميزانيته من خلال مجلس الوزراء سيمثل انطلاقا حقيقيا للمحاور العرضية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق