رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صلاح يزين لوحة أفضل 10 أجنحة فى «البريمييرليج» 2023

ممدوح فهمى
صلاح - ساكا - محرز

الفرعون «وجه ليفربول» الوحيد.. ونجوم «السيتى» يكتسحون القائمة

 

على الرغم من توقف الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم لظروف الارتباطات الدولية للمنتخبات، إلا أن لغة الاحصائيات والأرقام لم تغفل لحظة عن متابعة مهامها فى رصد الأفضل خلال الفترة الماضية من العام الحالي، حيث كان لنجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح نصيب وافر من التواجد فى لوحة الشرف بين نجوم «البريمييرليج”، رغم الظروف السيئة التى يمر بها ليفربول ( الريدز).

وقد جاء الفرعون المصرى فى المركز الخامس بين أفضل عشرة اجنحة بالدورى خلال عام 2023 برصيد 7,17 درجة.

وقال موقع الدوري، إن صلاح يعد من أفضل الأجنحة فى كرة القدم العالمية، وكان رائعًا منذ وصوله إلى الأنفيلد فى عام 2017.

واضاف أنه على الرغم من أن ليفربول مر بموسم مضطرب، إلا أن نجم مصر استمر فى تحطيم الأرقام حتى الآن، وسجل عشرين هدفًا فى جميع المسابقات مع الريدز.

وتصدر نجم ارسنال بوكايو ساكا القائمة برصيد (7.35) درجة، ويعد من أكثر الهدافين خطورة فى الدورى هذا الموسم، ووفقًا للإحصاءات سجل 12 هدفًا وصنع 10 تمريرات حاسمة فى 28 مباراة.

وقال الموقع، إنه فى ظل استمرار المنافسة على اللقب بين ارسنال ومانشستر سيتي، فان اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا يمثل دورا حاسما بقدراته لتوجيه اللقب ناحية فريقه الذى يتطلع للدرع الغائب عن جدرانه.

وجاء جاك جريليش، نجم مانشستر سيتي، فى المركز الثانى بـ (7.22) درجة، وقد شهد مستواه قفزة كبيرة مختلفة عن بدايته غير الملهمة فى ملعب الاتحاد، وبات الخيار المفضل للمدير الفنى للمان سيتي، بيب جوارديولا، نظرًا لقدرته على لعب فى أكثر من مركز خط الوسط المهاجم والجناح، وأصبح من العناصر الاساسية فى التشكيل، وسجل ما يقرب من ثمانية أهداف.

ويعلق جريليش على اختياره بقوله: “أشعر بأننى فى أفضل حال، خاصة منذ أن انتقلت إلى المان سيتي، لا سيما بعد أن أصبحت أحد اللاعبين الأساسيين».

وجاء فيل فودين لاعب المان سيتى أيضا فى المركز الثالث بـ (7.25) درجة، وقد قدم اللاعب (22 عاما) اداء مميزا، وسجل تسعة أهداف وصنع أربعة.

واحتل الجزائرى رياض محرز نجم مانشستر سيتى المركز الرابع بـ (7.18) درجة.

أما المراكز من السادس حتى العاشر فكانت من نصيب ميجيل ألميرون مهاجم باراجواى ولاعب نيوكاسل (7.10) درجة، يليه جابرييل مارتينيلى لاعب ارسنال وحصل على (7.13) درحة، ثم هيونج مين سون مهاجم كوريا الجنوبية وفريق توتنهام بـ (7.13) درجة، ثم أورو ميتوما اليابانى لاعب برايتون برصيد.(7.07).

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق