رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مايا مرسى: كل الشكر إلى المدافع الأول عن المرأة المصرية

كتبت ــ أميرة صلاح هلال
د. مايا مرسى

المرأة المصرية تفخر أمام العالم بما تحقق لها من إنجازات ومن كسر حواجز زجاجية للوصول إلى مواقع اتخاذ القرار وإطلاق استراتيجيات وسياسات وبرامج وإقرار تشريعات..هذا ما أكدته رئيس المجلس القومى للمرأة دكتورة مايا مرسى فى كلمتها فى احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية٢٠٢٣، مشيرة إلى أن المرأة المصرية أصبحت تحلم دون حواجز وتثق بأنها مدعومة بإرادة وقيادة سياسية تؤمن بأن تمكين المرأة هو حق أصيل من حقوقها، ووجهت الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلة: «من جَبر جُبر.. وكل الشكر والتقدير إلى المدافع الأول عن المرأة المصرية».

وتابعت مرسى : «تمكين المرأة والفتاة المصرية هو اختيار وقرار ومصير وحق، وهذا عهدنا بالرئيس السيسي، عهد تحقيق الأحلام التى حدودها السماء».

واوضحت أن مصر حققت تقدما ملموسا فى مؤشرات «الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030»، حيث تم رصد تقدم وثبات فى 33 مؤشرا وتحديا فى 3 مؤشرات خلال المراجعة النصفية من مرصد المرأة المصرية.

وأضافت: بلغ عدد مستفيدات المجلس خلال عام 2022 ما يزيد على 12 مليونا فى المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعى إلى 104 ملايين معدل وصول عبر الحملات التوعوية، وخلال 7 أعوام نجحنا فى تحقيق 48 مليون تواصل توعوى عبر طرق ما يزيد على 5 ملايين باب.

وعن جهود الدولة المصرية لدعم المرأة، قالت مايا مرسي: «جاء التركيز على التمكين الاقتصادى والشمول المالى للمرأة والتعليم الفنى للفتاة، وتعزيز سياسات دخول سوق العمل عبر التدريب وتنمية المهارات وإقامة مشروعات صغيرة وإتاحة الفرص التسويقية، وإعمالا لمنهج الحق فى التنمية نعمل ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية».

وأضافت أنه فى إطار الآليات الوطنية والتشريعات ومسارات الإحالة المعتمدة لحماية المرأة من جميع أشكال العنف والممارسات الضارة، انخفضت نسبة ختان الإناث من 21% إلى 14% للفئة العمرية من صفر إلى 19 سنة، مشيرة إلى إطلاق البرنامج التدريبى المجانى للصحة النفسية للمرأة لتقديم الدعم النفسى الأولى للسيدات، للمرة الأولى فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق