رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حكايات فى الأخبار..
التغريدة الأزمة

يعرضها ــ عادل شهبون

تقدم حزب الليكود بشكوى إلى شرطة إسرائيل ضد الصحفى الاستقصائى يوسى مزراحى، بعد نشره تغريدة هاجم فيها عائلة رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو، فبعد حصار المتظاهرين لصالون تصفيف الشعر فى أثناء وجود سارة نيتانياهو فيه وقيام الأمن الإسرائيلى بإنقاذها، نشر نيتانياهو صورة مع زوجته وكتب تحتها : زوجتى الحبيبة سعيد بعودتك إلى المنزل بأمان ودون أن تصابى بأذى، وأضاف الفوضى يجب أن تتوقف فقد تكلف أرواحا بعد ذلك. وردا على ذلك كتب يوسى مزراحى فى تغريدة له قائلاً: إن أسرة رئيس الوزراء الآن فى حصار شعبى احتجاجى سوف يستمر حتى ينكسر نيتانياهو ويغادر. وسارع الحزب بتقديم شكوى ضده متهما إياه بأن ما نشره يمثل تهديدا صريحا ضد رئيس الوزراء وعائلته. من جانبه قال يوسى إنهم يحاولون إسكات الصحفيين، وأضاف لقد انكسر حاجز الخوف، ستعيش عائلة نيتانياهو محاصرة حتى يغادر نيتانياهو. كان نيتانياهو قد أعلن على حسابه على انستجرام، أن حزب الليكود لن يظل غير مبال بما يحدث فقد تقدمنا بشكوى للشرطة ضد يوسى مزراحى بعد نشره تهديدات صريحة ضد عائلة رئيس الوزراء.

 


مشاكل الأمهات

بمناسبة يوم المرأة العالمى الذى احتفل به العالم فى 8 مارس 2023، نشرت فى إسرائيل نتائج استطلاع عن الصعوبات التى تواجه المرأة الإسرائيلية والعقبات التى تعرقل تحقيقها للنجاح فى المجتمع الإسرائيلى. وانتهت الدراسة إلى أن الصعوبة الرئيسية التى تواجه الأم هناك هى تكلفة المعيشة، تليها الصعوبات المتعلقة بالجمع بين الأمومة والعمل، وأيضا قلة الوظائف المناسبة. وكشفت الدراسة أن أكثر من 71% من النساء يرغبن فى العمل من المنزل، وأن 60% من الأمهات فى حاجة للجلوس فى المنزل لرعاية أطفالهن ولو بالحصول على جزء من الراتب. وعبرت العديد من الأمهات عن أنهن فى حاجة إلى دعم مادى وتعويض عن أيام مرض أبنائهن. فئة أخرى من النساء عبرت عن أنها تواجه صعوبة فى العثور على فرصة عمل.


مضاد حيوى

أمرت وزارة الصحة الإسرائيلية بمنع تداول مجموعة من المضادات الحيوية بعد حدوث حالات وفاة فى الآونة الأخيرة، فقد توفى رجل يبلغ من العمر 55 عاما بعد تلقيه نوعا معينا من المضاد الحيوى فى مستشفى ولفسون بمنطقة حولون، وتلقت وزارة الصحة تقريرا يفيد بأن مريضا آخر يعانى حساسية شديدة للمضاد الحيوى قد توفى هو الآخر بعد تلقيه نفس العقار، ونتيجة لذلك أمرت الوزارة بسحب العقار من الأسواق ووقف استخدامه بشكل فورى. وقالت الوزارة إنها بدأت التحقيق للتأكد من وجود صلة بين حالات الوفاة واستخدام أنواع معينة من المضاد الحيوى .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق